السيسي تمنى عدم "استباق" نتائج التحقيق في سقوط الطائرة الروسية

11 تشرين الثاني 2015 | 16:03

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اكد الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي اليوم، انه كان يتمنى "الا يستبق احد التحقيقات" في حادث سقوط #الطائرة_الروسية فوق سيناء، في اشارة الى ترجيح عدة دول فرضية "العمل الارهابي" خلف سقوطها.

وقال السيسي في تصريحات لقناة "سي بي سي اكسترا" خلال زيارة لمطار شرم الشيخ "كنت اتمنى الا يستبق احد نتائج التحقيقات. وسنتعامل مع هذا الموضوع بمنتهى الشفافية والصدقية".

واشار السيسي الى ان مصر تتعرض لـ"ضغوط كبيرة جدا واهل الشر يحاولون عرقلتنا عن النجاح الذي حققناه". ويستخدم السيسي عادة تعبير "اهل الشر" للاشارة الى جماعة #الاخوان_المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي الذي اطاحه عندما كان وزيرا للدفاع في تموز 2013.
وترجح لندن وواشنطن ومصادر في التحقيق الدولي فرضية ان يكون اسقاط الطائرة الروسية في 31 تشرين الاول في سيناء ناجما عن قنبلة.
وقتل 224 شخصا في تحطم الطائرة الروسية هم كل ركابها واعضاء طاقمها.

وكان فرع تنظيم #الدولة_الاسلامية في مصر اعلن مسؤوليته عن "اسقاط" الطائرة بعد بضع ساعات على وقوع الحادث من دون ان يوضح كيف قام بذلك.
وتطالب القاهرة منذ سقوط الطائرة بالتريث وانتظار النتائج التي ستتوصل اليها لجنة التحقيق الرسمية التي تضم مصر وروسيا وفرنسا والمانيا وايرلندا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard