الفلسطينيون توصلوا الى معرفة قاتل عرفات

11 تشرين الثاني 2015 | 01:05

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

من الانترنت

كشف اللواء توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق #الفلسطينية بظروف وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر #عرفات مساء الثلثاء لوكالة فرانس برس"أن لجنة التحقيق توصلت إلى الشخص الذي نفذ اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات".
وقال الطيراوي "بقي لغزا صغير فقط قد يحتاج إلى وقت لكشف بقية تفاصيل عملية اغتيال". ولكنه رفض اعطاء المزيد من المعلومات حول المشتبه به وحول سير التحقيق.
لكنه قال "اؤكد أن #إسرائيل هي تتحمل مسؤولية عملية اغتيال" التي تعود الى العام 2009.
وجاء هذا التصريح عشية الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاة عرفات الذي بقي سر وفاته غامضا حتى ا?ن في حين ان القضاة الفرنسيين المكلفين التحقيق في "الاغتيال" والذي بدأ بطلب من طلب من ارملته اعلنوا اغلاق الملف وقد استأنفت سهى عرفات القرار.
وكانت سهى عرفات قد تقدمت بشكوى ضد مجهول بعد اكتشاف مادة البلوتونيوم 210 وهي مادة مشعة مضرة جدا، على زوجها.
ولكن الخبراء المكلفين من قبل القضاة الفرنسيين استبعدوا مرتين فرضية التسمم. وقال الخبراء الروس ان وفاة عرفات هي "موت طبيعي". وعلى العكس من ذلك، قال خبراء سويسريون استشارتهم ارملة عرفات ان نتائجهم "تدعم فرضية التسمم"بالبلوتونيوم.
وقد اتهم العديد من ا#لفلسطينيين اسرائيل بالعملية ولكنها ما زالت تنفي ان تكون قد سممت ياسر عرفات. وهناك شبهات حول تعاون فلسطيني في عملية وفاة عرفات على خلفية الصراع على السلطة.

واعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان لجنة التحقيق في وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قطعت شوطا طويلا في عملها.
وقال عباس في كلمة بثها تلفزيون فلسطين الرسمي في الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاة عرفات "نؤكد لجماهير شعبنا ان اللجنة الوطنية المكلفة بالتحقيق في ظروف استشهاد القائد الرمز ابو عمار قطعت شوطا كبيرا".
ولم يتطرق الى تفاصيل اخرى، لكنه تعهد "ان تستمر اللجنة في عملها حتى الوصول الى كشف الحقيقة كاملة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard