"المستقبل": ندعم الجهود الآيلة لعقد جلسة الخميس

10 تشرين الثاني 2015 | 18:44

أكدت كتلة #المستقبل النيابية، خلال اجتماع، على ان "المدخل الأكيد لحل الأزمات الحالية في لبنان هو بانتخاب رئيس للجمهورية، لإخراج اللبنانيين من حالة الجمود والشلل والارتباك التي يعيشونها"، معتبرة ان هذا لا يتحقق إلا برفع سيف التعطيل الذي يستخدمه #حزب_الله ويدعمه في ذلك حليفه التيار "الوطني الحر".

ودعت الكتلة "النواب المعطلين للتوجه يوم الأربعاء الى مبنى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية". 

وشددت على أهمية مشاريع واقتراحات القوانين المعروضة على جدول اعمال الجلسة التشريعية المقبلة لمجلس النواب هذا الأسبوع، ومعتبرة ان إقرار هذه القوانين "يجنّب لبنان واللبنانيين كأسا مرة يمكنه تجنبها في حال تمكنه من تشريع هذه القوانين".

وفي هذا الإطار، أكدت الكتلة على دعم كل الجهود الآيلة إلى إيجاد حل لانعقاد جلسة يوم الخميس، و دعت جميع القوى السياسية الى بذل الجهود اللازمة بما يحفظ الأمن الاقتصادي والنقدي للمواطنين والوحدة الوطنية في آن معاً.
وقررت إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات في هذا السياق.

واستنكرت "الإعتداء الإرهابي الجبان الذي تعرضت له دورية للجيش اللبناني بتفجير عبوة ناسفة في منطقة عرسال ما أدى الى جرح خمسة عسكريين ابطال، كانوا يؤدون واجبهم الوطني في الحفاظ على الامن وملاحقة الإرهابيين".

من جهة أخرى، استغربت الكتلة "المحاولات المستمرة من "حزب الله" لاسكات الأصوات المنتقدة"، وقالت أنها "لا توافقه الرأي وعلى وجه الخصوص الملاحقات التي يتعرّض لها الإعلاميون والمؤسسات الإعلامية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard