الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مزيد من طائرات الهليكوبتر من لوكهيد مارتن إلى السعودية

المصدر: "أ ف ب"
مزيد من طائرات الهليكوبتر من لوكهيد مارتن إلى السعودية
مزيد من طائرات الهليكوبتر من لوكهيد مارتن إلى السعودية
A+ A-

قالت شركة "لوكهيد مارتن" اليوم إنها تجري محادثات تمهيدية مع #السعودية في شأن بيع 20 طائرة هليكوبتر إضافية من طراز "سيكورسكي إم إتش-60آر" بالإضافة إلى صفقة قيمتها 1.9 مليار دولار لشراء عشر طائرات هليكوبتر من المتوقع إنجازها في حلول نهاية السنة.


وقال باري مكالو نائب رئيس تطوير العمليات الدولية في وحدة أنظمة المهام والتدريب التابعة للشركة إن لوكهيد مارتن تضع اللمسات النهائية حالياً على العقد الأول وتتوقع إتمامه هذه السنة.


وأضاف أنه علاوة على ذلك تريد السعودية شراء عشر طائرات هليكوبتر إضافية متعددة المهام من طراز "إم إتش-60آر" وعشر طائرات هليكوبتر خفيفة وهو ما تعتقد "لوكهيد مارتن" أن بوسعها تحقيقه من خلال إمداد الرياض بطائرات "إم إتش-60 آر" مزودة بإمكانيات أقل.


وقال "بدأنا للتو الحديث معهم بشأنها. هذه مناقشات تمهيدية"، مضيفاً أنه سيكون على الحكومة السعودية أن تقدم طلباً منفصلاً لطائرات الهليكوبتر، لكنها على الأرجح ستفضل التعاقد مع شركة واحدة دون إطلاق عملية منافسة من أجل طائرات الهليكوبتر الإضافية وهي خطوة يمكن أن تؤدي للتوفير في نفقات الصيانة.


وفي الأسبوع الماضي، أكملت "لوكهيد مارتن" شراء شركة سيكورسكي للطائرات من "يونايتد تكنولوجيز كورب" بقيمة تسعة مليارات دولار. ويجري دمجها في أنظمة المهام والتدريب التابعة لـ"لوكهيد مارتن".


وفي ايار، وافقت الحكومة الأميركية مبدئياً على بيع الطائرات العشر من الطراز "إم إتش-60 آر" للسعودية إلى جانب عتاد مصاحب لها.
وذكر مكالو أن السعودية عبّرت عن رغبتها في شراء عدد كبير من طائرات الهليكوبتر من الطراز "يو إتش-60 بلاك هوك" الذي تنتجه سيكورسكي "في المدى القريب نسبيا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم