خمس نصائح للحفاظ على مطبخ منظّم ومرّتب أثناء الطبخ!

2 شباط 2017 | 10:15

المطبخ هو المكان الذي يقضي فيه المرء وقتها لتحضّر أشهى المأكولات وأطيبها. ولكّن، وبعد الانتهاء، يتحوّل هذا المكان إلى كارثة. فإلى جميع الذين يحبون الطبخ، إليكنّ خمس نصائح للمساعدة في بقاء #المطبخ منظّماً وبعيداً من الفوضى، وفق ما ذكر موقع "verywell".

1- نظّف المطبخ أثناء الطبخ: لا تنتظر الانتهاء من تناول الطعام لتنظف المطبخ. اذ إنّ مشهد كومة الأطباق المتّسخة سيشعرك بالتعب بخاصة بعد قضاء وقت طويل لتحضير وجبة الطعام. لذا حاول غسل الأطباق والأدوات فور الانتهاء من استعمالها أثناء تحضير الطعام، كما وضّب المكونات والمأكولات في مكانها على الفور. بهذه الطريقة، سيصبح مطبخك أكثر تنظيماً وستكسبين وقتاً أكثر للراحة.

2- حافظ على مساحة واسعة للطهي وعلى رفوف مرتّبة: بالطبع يحتاج المرء إلى مساحة كافية للطبخ، فالرفوف المزدحمة والأشياء المبعثرة تعوق عمل المرأة. لذا، تخصيص رفوف لكلّ أدوات المطبخ كالأواني وعلب التوابل والسكاكين والمناشف، يساعد في جعل المطبخ أكثر تنظيما وترتيباً، كما يوفّر لك مساحة أكبر للطبخ بارتياح.

3- ضع المستلزمات الضرورية في متناول اليد: إنّ بعض المستلزمات الضرورية للطبخ كالملح والتوابل والزيت وغيرها، يجب أن تبقى في مكان قريب بحيث يكون من السهل الوصول إليها عند الطهي. إذ إنّ وجودها في مكان بعيد، يجبرك على سحب الأشياء الأخرى للوصول إليها وبالتالي تتبعثر الأشياء وتعوق عملك.

4- أوضح محتوى العلب: كي لا تخطئ في المكونات الصقي أسماءها على العلبة من الخارج، كما حاول الحفاظ على تاريخ هذه المواد والتأكّد منها بين فترة وأخرى ليكون طعامك أكثر صحياً.

5- رتّب خزائنك والثلاجة: فمثلاً عيّن مكاناً مخصصاً للحبوب وآخر للفواكة والخضار. بهذه الطريقة سيصبح الطهي أسرع ومنظّماً.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني