الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رئيس الوزراء الروسي: تحطّم الطائرة قد يكون سببه "عمل ارهابي"... والشركة المصنعة تنفي الخلل التقني

المصدر: "أ ف ب" ، "رويترز"
رئيس الوزراء الروسي: تحطّم الطائرة قد يكون سببه "عمل ارهابي"... والشركة المصنعة  تنفي الخلل التقني
رئيس الوزراء الروسي: تحطّم الطائرة قد يكون سببه "عمل ارهابي"... والشركة المصنعة تنفي الخلل التقني
A+ A-

اقر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف اليوم احتمال ان يكون تحطّم الطائرة في #سيناء المصرية ومقتل ركابها ناجماً عن "عمل ارهابي".


وقال في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" نشرت مقتطفات منها مساء اليوم "هناك احتمال وجود عمل ارهابي كسبب لما حدث".


من جهة أخرى، صرّح متحدث باسم مجموعة "ايرباص" ان التحقيق في تحطم طائرة تابعة لشركة "متروجت" السياحية الروسية من طراز ايرباص ايه321 في مصر لم يؤد الى اي اجراء تقني لدى المجموعة، ما يشير الى ان انظمة الامان لا عيب فيها.


وصرّح المتحدث: "نظراً الى خلاصات التحقيق، لم يرصد اي خلل في اداء (الطائرة)، لذلك لم ترسل "ايرباص" مذكرة انذار" الى زبائنها.
فلو رصد خلل تقني في الطائرة لكان يجب توجيه هذه المذكرة حتماً.


وذهبت تصريحات رئيس مجلس ادارة "ايرباص" فبريس بريجييه بالاتجاه نفسه في مقابلة مع قناة سي ان بي سي الاميركية بمناسبة معرض دبي للطيران الذي افتتح الاحد.


وقال: "الى جانب التاثر والتعاطف في اعقاب هذه الماساة، يمكنني القول انه حتى الان لم يؤد اي من عناصر التحقيق الجاري الى قرار باتخاذ اجراءات تقنية من جهتنا حيال اسطول "ايه321" "، مضيفاً "لكن علينا انتظار خلاصات التحقيق النهائية".


ولم يسفر التحقيق عن استنتاجات قاطعة في خصوص اسباب الكارثة، لكن مصدرا مقربا من الملف قال ان تحليل بيانات الصندوقين الاسودين ومقارنته باللوائح التي وضعت في مكان الحادث "تعزز بقوة" سيناريو انفجار عبوة.


وادى تحطم طائرة شركة "متروجت" الروسية بعد 23 دقيقة على اقلاعها من شرم الشيخ المصرية في 31 تشرين الاول الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم