السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

البابا فرنسيس: أريد زيارة معسكر اوشفيتز النازي

المصدر: "أ ف ب"
البابا فرنسيس: أريد زيارة معسكر اوشفيتز النازي
البابا فرنسيس: أريد زيارة معسكر اوشفيتز النازي
A+ A-

اعرب #البابا_فرنسيس عن رغتبه بالتوجه الى معسكر اوشفيتز النازي السابق خلال زيارته في تموز الى بولندا، بمناسبة الايام العالمية للشبيبة في كراكوفيا، كما اعلن الاثنين الرئيس البولندي اندريه دودا.


وذكرت وكالة انباء "اي-ميديا" المتخصصة، ان الرئيس البولندي قال في تصريح صحافي بعد استقباله في #الفاتيكان ، ان البابا يرغب ايضا بزيارة مزار ستوشوفا المريمي الشهير الواقع قرب كراكوفيا.


وذكر بيان الكرسي الرسولي عن اللقاء مع الرئيس البولندي، ان البابا وضيفه البولندي تحدثا عن الزيارة المقبلة للحبر الاعظم الارجنتيني الى بولندا. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.


وكان البابوان السابقان، البولندي يوحنا بولس الثاني والالماني بنديكتوس السادس عشر، زارا ايضا معسكر اوشفيتز خلال زيارتيهما الى بولندا.
وجاء في البيان ان البابا فرنسيس والرئيس البولندي تحدثا ايضا عن الوضع في اوكرانيا والشرق الاوسط واستقبال المهاجرين الذي يشكّل موضوعاً بالغ الحساسية في بولندا.


ويبدي الرئيس البولندي المحافظ والحكومة اللذين ينتميان الى حزب الحق والعدالة الشعبوي تحفظات شديدة ازاء استقبال اللاجئين، فيما يشدد البابا فرنسيس على ان تفتح اوروبا ابوابها، ودعا كل رعية في القارة الى استقبال عائلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم