دريان: لتضافر الجهود في عقد جلسة نيابية لتشريع الضرورة لما فيه مصلحة الوطن المواطنين

9 تشرين الثاني 2015 | 11:49

دعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان "التضامن والتواصل من اجل وحدة اللبنانيين التي تضمن مصالح الوطن العليا خصوصا اننا مقدمين في الأيام المقبلة على استحقاقات تتطلب من الجميع تضافر الجهود في عقد جلسة نيابية لتشريع الضرورة لما فيه مصلحة الوطن المواطنين وإبراز دور العاصمة بيروت كحاضنة لكل أبناء الوطن".

وجال دريان في "زاوية ابن عراق التراثية" التابعة للأوقاف الإسلامية في بيروت التي تقع في الوسط التجاري للعاصمة بيروت،  واشرف المفتي دريان على الرعاية التي توليها المديرية العامة للأوقاف الإسلامية بالتعاون مع شركة سوليدير في المحافظة على تصاميم زاوية ابن عراق الهندسية والنقوش الزخرفية التي تعود إلى مئات السنين، وأعطى توجيهاته إلى المعنيين بإنجاز بعض التعديلات اللازمة لإضفاء طابع فني مميز يعطي الزاوية مزيدا في تعريف الناس على ما تمثل هذه الزاوية من ذاكرة بيروت العربية والاسلامية في نشر العلم والثقافة الإسلامية.

كما جال المفتي دريان في زاوية "مصلى الإمام الاوزاعي" التابع للأوقاف الإسلامية التي تقع إلى جانب زاوية ابن عراق في وسط بيروت واطلع على الأعمال التي أنجزت لتطوير المصلى لتأدية الصلاة فيه والتوعية الدينية المبنية على أخلاق ومبادئ وقيم الإسلام.

وقال دريان بعد الجولة: "ان زاوية ابن عراق وزاوية مصلى الإمام الاوزاعي يشكلان في وسط بيروت صرحين من الاعتدال والخير والسلام والتسامح واحترام الأخر والتعريف بتراث العاصمة، ويؤديان دورا دعويا يبرز الوجه الحضاري للاسلام.

واكد ان "الوسط التجاري لبيروت لن يكون إلا مركزا للتلاقي والتعاون من اجل المحافظة على نهضته العلمية والثقافية والتراثية والحضارية المشتركة بين المسلمين والمسيحيين ولكي يكون نموذجا علميا عصريا جامعا بين ثقافة العلم والإيمان من منطلق الحرص على وحدة اللبنانيين ومصالحهم"، داعيا إلى "التضامن والتواصل من اجل وحدة اللبنانيين التي تضمن مصالح الوطن العليا خصوصا اننا مقدمين في الأيام المقبلة على استحقاقات تتطلب من الجميع تضافر الجهود في عقد جلسة نيابية لتشريع الضرورة لما فيه مصلحة الوطن المواطنين وإبراز دور العاصمة بيروت كحاضنة لكل أبناء الوطن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard