الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"الكفور لتجمعنا مش لتجمع زبالتنا"

المصدر: النبطية-"النهار"
"الكفور لتجمعنا مش لتجمع زبالتنا"
"الكفور لتجمعنا مش لتجمع زبالتنا"
A+ A-

على الرغم من عدم تحديد الكفور وجهة نهائية لنفايات الضاحية الجنوبية والمتن وكسروان، دعا شبان من هذه البلدة الى مسيرة رافضة لأي طرح شبيه، من أمام كنيسة السيدة في اتجاه البلدية، بمشاركة ناشطين من حملة #بدنا_نحاسب وجمعية "نبض النبطية"، الى ممثلين عن" تجمع الأندية والجمعيات في النبطية".


وبعد قرع جرس الكنيسة بالتزامن مع الآذان، رفع الناشطون الأعلام اللبنانية ولافتة كبيرة تقدمت المسيرة كتب عليها: "الكفور لتجمعنا مش لتجمع زبالتنا" ولافتات أخرى تؤكد أنّ "النبطية مش مزبلة".


واكدت الناشطة ديما حجيج أن"تحرّك الشباب محض بيئي وليس لديه أي اجندة سياسية، كما حاول البعض أن يشيع، بل همنا رفع التلوث عن مناطقنا فلا يجوز جلب ملوثات إضافية الى منطقة #النبطية".


وأمام البلدية تحدث المحامي كمال صفا باسم الأهالي قائلا: "تحدينا كل قوى الأمر الواقع المسيطرة وأقفلنا المكب سابقاً لذلك سنواجه بكل السبل المتاحة أي مكب جديد يراد استحداثه، فالحل ليس بالمطامر بل بمعامل الفرز والمعالجة".


ومن جهته، أكد رئيس البلدية حسين درويش انّ "قرار المجلس البلدية بتاريخ 25-7-2015 لا يزال ذاته لرفض أي نفايات من النبطية أو غيرها من المناطق اللبنانية". وشدد على انّ "البلدية ترفع الصوت مجددا للمطالبة بالإسراع بتشغيل معمل فرز #النفايات في وادي الكفور لحل أزمة النفايات المتفاقمة ضمن نطاق إتحاد بلديات الشقيف- النبطية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم