"تيار المستقبل": لن نقبل بأي ظلم يلحق بعكار وأهلها، وحل النفايات مسؤولية الجميع

7 تشرين الثاني 2015 | 11:38

أعلن #تيار_المستقبل، خلال اجتماع عقده يوم الجمعة لمنسقيات #عكار، "الرفض التام لأن تكون عكار المنطقة الوحيدة في لبنان التي تستقبل #نفايات مناطق أخرى، أو أن يُفرض عليها أي قرار بالقوة، أسوة بالمناطق التي رفضت اعتمادها لإنشاء مطامر صحية فيها".

وشارك في الاجتماع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، الأمين العام للتيار أحمد الحريري، النائب هادي حبيش، عضو المكتب السياسي محمد المراد، أعضاء الأمانة العامة في التيار بسام عبد الملك، صالح فروخ ومختار حيدر، ومنسقو عكار سامر حدارة، عصام عبد القادر وخالد طه.

وشدّد "المستقبل" على أنه لن يقبل بأي ظلم يلحق بمنطقة عكار على صعيد الحلول المقترحة لحل أزمة النفايات، مؤكداً على موقفه الحازم بأن تأمين الحلول هو مسؤولية وطنية مشتركة بين جميع اللبنانيين في كل المناطق.

وأكّد المجتمعون على مطالبتهم الدائمة للحكومة بتحويل #مكب_سرار إلى مطمر صحي وبيئي يستعمل لنفايات أهل عكار تحديداً، وبإنهاء كل المكبات العشوائية في المنطقة، بمعزل عن قرار الحكومة بترحيل نفايات بعض المناطق إلى الخارج، لأن استمرار معالجة نفايات عكار، كما هو حاصل اليوم، يشكل أكبر ضرر صحي على أهل عكار بشكل عام، وعلى أهالي القرى المجاورة للمكب بشكل خاص.

وأكّدوا على ضرورة تكثيف التواصل بين قيادات "تيار المستقبل" وجمهوره لما فيه مصلحة عكار السياسية والإنمائية والاجتماعية، في سبيل توحيد الموقف، وتحقيق كل المشاريع الإنمائية التي تحتاجها المنطقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard