توقيف الماني عائد من سوريا يشتبه بانتمائه الى "الدولة الاسلامية"

7 تشرين الثاني 2015 | 01:44

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

اوقف الماني يشتبه بانتمائه الى تنظيم #الدولة_الاسلامية لدى عودته الى المانيا، بحسب ما اعلن المدعي الفيديرالي في كارلسرويه بجنوب غرب البلاد.

واورد بيان ان السلطات اعتقلت علي ر. (31 عاما) لدى وصوله الى الاراضي الالمانية في مطار ميونيخ (جنوب) تنفيذا لمذكرة توقيف اصدرها قاضي التحقيق في المحكمة الفيديرالية العليا في 21 تشرين الاول.

وافاد المحققون ان المشتبه به توجه في بداية كانون الاول 2014 الى #سوريا حيث "انضم الى تنظيم الدولة الاسلامية بسبب مواقفه الاسلامية المتطرفة بهدف المشاركة في صفوفه في الحرب الاهلية هناك".

واوضحوا انه تولى لاحقا حتى ايار 2015 تسجيل اسماء المجندين الجدد في التنظيم الارهابي في منطقة النزاع والاهتمام بامورهم، فضلا عن مشاركته في صنع اسلحة وانضمامه مسلحا في اب 2015 الى قافلة امداد للتنظيم المتطرف. وسيحال المشتبه به امام قاضي التحقيق الذي سيقرر وضعه قيد التوقيف الاحتياطي.

وتقول الاستخبارات الداخلية الالمانية ان نحو 740 شخصا غادروا المانيا للانضمام الى المجموعات الجهادية مثل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا او العراق. وقد عاد ثلث هؤلاء وقتل نحو 120 منهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard