الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رؤساء بلديات محيط مكب سرار: بلداتنا هي من اقدس المقدسات

المصدر: عكار - "النهار"
رؤساء بلديات محيط مكب سرار: بلداتنا هي من اقدس المقدسات
رؤساء بلديات محيط مكب سرار: بلداتنا هي من اقدس المقدسات
A+ A-

عقد رؤساء البلديات المجاورة والمحيطة بمنطقة سرار اجتماعا حضره ممثلون عن حملة "عكار لعيونك توحدنا" وجرى فيه البحث باخر المستجدات المتصلة بملف النفايات ومكب سرار بشكل خاص.
وأكد المجتمعون في بيان "اننا نؤكد اننا لا نبالي بكل ترغيب وترهيب من شأنه ان يحرف مسارنا بدعم موقف من نمثل من اهلنا...ونعلن للقاصي والداني اننا لن نكون بموقع من يخون اصوات من إئتمنه، ولن نرضى ان نكون بفعلنا او بردته بأقل ﻣﻦ ممثلي البلديات التي اختيرت بلداتهم كمواقع لمطامر في رفضهم واعطائهم القدسية لارضهم". وشددوا على ان "بلداتنا هي من اقدس المقدسات، وان ثقة اهلنا بنا تجعلنا ضعفاء امامهم واقوياء بوجه من يريد ان يملي عليهم ما لا يرضوه...ﻭﻧﻬﻴﺐ ﺑﺎﻟﺬﻳﻦ ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻭﺑﺎﻟﻀﺮﺏ ﺑﻴﺪ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﺮﻗﻮﺍ ﺑﺨﻄﺎﺑﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻤﻦ ﻳﻤﺜﻠﻮﻥ...ﻭﻧﺪﻋﻮ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻻﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺜﻖ ﺑﻬﺎ ﺍﻥ ﺗﻨﺤﺎﺯ ﺍﻟﻰ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺍﻥ ﺗﺴﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻦ ﺍﻫﻠﻨﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻌﺒﺮﻭﻥ ﺑﺤﻀﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺭﻓﻀﻬﻢ ﻟﻤﺎ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﻧﻪ ﻇﻠﻢ ﺑﺤﻘﻬﻢ...". 
ونحن اذ نصر على موقفنا الرافض للاتيان بنفايات ﺍﻟﻰ عكار من خارجها تحت اي مسمى تنموي ﺍﻭ ﻏﻴﺮﻩ، نحض المعنيين بهذا الملف على معالجة المخاطر ﺍﻟﺠﻤﺔالمترتبة عن المكب على ﺑﻠﺪﺍﺗﻨﺎ وايجاد الحلول اللازمة ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﻭضمن اطر يرتضيها اهلنا المتضررون وتضمن صفاء سمائنا ونظافة ارضنا ونقاء مياهنا...".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم