الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

النفط يرتفع لكن نمو المخزونات الأميركية يحد من المكاسب

المصدر: "رويترز"
النفط يرتفع لكن نمو المخزونات الأميركية يحد من المكاسب
النفط يرتفع لكن نمو المخزونات الأميركية يحد من المكاسب
A+ A-

ارتفعت أسعار النفط قليلاً في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية اليوم، بعد تكبُّدها خسائر في الجلسة السابقة بفعل بيانات رسمية تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأميركية للأسبوع السادس على التوالي.
ونزلت أسعار الخام نحو 4% أمس، بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إنَّ مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 2.85 مليوني برميل الأسبوع الماضي، بما يتماشى مع التوقعات رغم انخفاض الواردات إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1991.
وارتفع الخام الأميركي خمسة سنتات إلى 46.38 دولاراً للبرميل، بعدما نزل في العقود الآجلة 1.58 دولاراً أو 3.3% أمس، مُسجّلاً 46.32 دولاراً للبرميل.
وزاد مزيج "برنت" 11 سنتاً إلى 48.69 دولاراً للبرميل، بعد هبوطه 3.9% أمس.
وقال كبير محللي السوق لدى "سي.إم.سي ماركتس" في سيدني ريك سبونر "البيانات الأميركية سلبية ولا توجد فرصة كبيرة لمزيد من التحسُّن في ميزان العرض والطلب خلال هذه المرحلة، مع ارتفاع المخزونات واستقرار الإنتاج إلى حد كبير."
ومما ساهم في تراجع المعنويات بشكل عام، وثيقة داخلية لـ"أوبك" نشرتها "رويترز"، تتوقع انخفاض الطلب على نفط المنظمة في السنوات القليلة المقبلة.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط دول "أوبك" في الرابع من كانون الثاني لاتخاذ قرار بخصوص تمديد العمل باستراتيجية السماح بهبوط الأسعار لكبح إمدادات المنافسين من المنتجين بتكلفة عالية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم