الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ولايتي: إيران لا ولن تتعاون مع أميركا في شأن سوريا

المصدر: "رويترز"
ولايتي: إيران لا ولن تتعاون مع أميركا في شأن سوريا
ولايتي: إيران لا ولن تتعاون مع أميركا في شأن سوريا
A+ A-

قال علي اكبر ولايتي مستشار مرشد الجمهورية الاسلامية في #ايران اية الله علي #خامنئي للشؤون الدولية اليوم ان طهران ترفض اي تعاون مع الولايات المتحدة حول سوريا.


ونقلت "وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء" عن ولايتي قوله ان "ايران لا ولن تتعاون بشكل مباشر او غير مباشر مع الولايات المتحدة".


كما جدّد لدى لقائه نائب وزر الخارجة السوري فصل المقداد في طهران التأد ان بلاده "لا تقبل بأ مبادرة لا تقبل بها الحومة السورة والشعب السوري"،بحسب المصدر.


وأضاف ان "ايران هي البلد الوحيد الذي دافع عن #سوريا منذ بداية الازمة ومن ثم انضم العراق و"حزب الله" وروسيا"، مشيراً الى ان هذه الجهات "اصبحت لها اليد الطولى لانها تحارب الارهاب".


من جهته، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد #ظريف خلال استقباله المقداد ان "الشعب السوري وحده يقرر مستقبله بنفسه ولا يجب فرض اي شيء عليه".


والتقت 17 دولة، بما فيها روسيا والولايات المتحدة وإيران الجمعة في #فيينا لمناقشة إمكانيات التوصّل إلى تسوية سياسية للنزاع المحتدم في سوريا من أكثر من أربع سنوات، وأسفر عن مقتل نحو 250 الف شخص.


ودعا المؤتمر #الامم_المتحدة الى "جمع مسؤولي الحكومة والمعارضة السورية في عملية سياسية تؤدي الى انتقال يتمتع بمصداقية وشامل وغير طائفي يليه دستور جديد وإجراء انتخابات".


لكن المحادثات تعثرت حول العديد من النقاط من بينها مصير الأسد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم