"كتلة المستقبل": موضوع النفايات تشاركي وتبادلي

3 تشرين الثاني 2015 | 19:58

اكدت #كتلة_المستقبل النيابية أن "حل موضوع #النفايات لا بد من أن يكون تشاركياً وتبادلياً بين اللبنانيين. فلا إمكان لمكاسب صافية أو كاملة لمنطقة دون أخرى". واذ شددت على ان "ما وصل إليه هذا الملف لم يعد يحتمل المماطلة، خصوصا في ظل الشحن اليومي والمستمر الذي خرّب الكثير من مبادىء المنطق، وأفرز الكثير ممن يدعون الخبرة والمعرفة في الموضوع البيئي"، طالبت الحكومة بموقف قيادي ومسؤول وحازم يتخطّى هذه المرحلة الصعبة، منعاً لمزيد من التخريب البيئي والصحي والاجتماعي، ومزيد من ضرب اللحمة بين اللبنانيين".

عقدت "كتلة المستقبل" النيابية اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة. واستنكرت في بيان "تقاعس وزارة التربية عن تزويد تلاميذ المدارس الرسمية الكتاب المدرسي، بعد شهر ونصف من بدء العام الدراسي، مما ينعكس سلباً على مستوى التعليم، ويعرض التلاميذ لاخطار تعليمية تؤثر على مستقبلهم". وطلبت من "وزير التربية الإيعاز فوراً للمعنيين تأمين الكتاب المدرسي، من دون أي تأخير".

وتوقفت عند "تراكم الازمات التي تحتاج الى حلول، وليس آخرها ازمة الرواتب المضخمة إعلامياً، والتي كان من الممكن ارتقابها ومعالجتها على قاعدة الاستمرار في تسيير المرفق العام، بدلاً من زيادة الارتباك والاحتقان في البلاد، بما يضغط على الاوضاع المالية والمعيشية التي أصبحت تؤثر في شكل مباشر وسلبي على صورة الدولة وهيبتها". ورأت ان "الدولة ظهرت في الساعات الماضية دولة متلاشية فاشلة، في حاجة الى من ينتشلها من عثراتها الصغيرة والكبيرة، فيما الحل الاساس واضح ومعروف، وهو المتمثل في المسارعة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، بعد رفع ايران و"حزب الله" و"التيار الوطني الحر" سيف التعطيل".

واكدت انّ "رئيس الجمهورية هو الذي يستطيع جمع البلاد وقيادة سفينة الدولة، بعيداً من العواصف المدمرة الآتية من كل حدب وصوب، وهو خط الدفاع الأول، كعنوان لاحترام الدستور وحماية العيش المشترك وصيانة الدولة المدنية، دولة لكل اللبنانيين، وعنواناً لتلاقيهم وانصهارهم بدل تفرقهم وتباعدهم".

وتناولت جريمة المعاملتين، فاعتبرت ان "ما حصل في هذه المنطقة واسفر عن استشهاد بطلين من ابطال الجيش اللبناني، جاء نتيجة تجاوزات وانفلات عصابات مسلحة تحتمي بمنطق السلاح الخارج عن الشرعية والقانون". ورأت ان "الحل الوحيد في مواجهتها يكون بإعلاء شأن الدولة ومنطقها وسيادتها وسيادة مؤسساتها وبسط سلطتها الكاملة والوحيدة على كامل الأراضي اللبنانية، وفي هذا السياق ضرورة انزال العقوبات بالمجرمين وكشف الجهات الراعية والمغطية لمثل هذا الانفلات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard