السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فحص سجلات هاتف ساركوزي في قضية تهريب كوكايين يثير غضبه

المصدر: "أ ف ب"
فحص سجلات هاتف ساركوزي في قضية تهريب كوكايين يثير غضبه
فحص سجلات هاتف ساركوزي في قضية تهريب كوكايين يثير غضبه
A+ A-

اتهم الرئيس الفرنسي السابق نيكولا #ساركوزي قضاة فرنسيين بانتهاك المبادئ القانونية بتعقب سجل اتصالاته الهاتفية في تحقيق عن عملية تهريب مخدرات عبر الأطلسي.


وتضفي تعليقات ساركوزي المرشّح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2017 بعداً سياسياً غريباً على تحقيق يحتل عناوين الأخبار منذ هروب طيارين فرنسيين -أدينا في جمهورية الدومينكان بتهريب كوكايين- إلى فرنسا في ظروف غامضة الأسبوع الماضي.


وفي مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان"، قال ساركوزي إن فريق المحامين الخاص به يطلب معرفة سبب فحص القضاة لسجل مكالماته رغم أن الشيء الوحيد الذي يربطه بالقضية هو سفره على نفس شركة الطيران موضوع التحقيق.


وقال ساركوزي: "ماذا تعتقد - سافرت إلى بونتا كانا بسبعمائة كيلوجرام من الكوكايين؟ كل هذا يثير الضحك باستثناء انتهاك المباديء القانونية التي يؤيدها كل الشعب الفرنسي".


وقال إن مثل هذا التتبع للاتصالات لا يمكن السماح به دون معرفة الحكومة الاشتراكية التي يقودها الرئيس فرانسوا هولاند.


وألقي القبض على الطيارين في مطار بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان في آذار 2013 وهربا لفرنسا في ملابسات وصفتها وسائل الإعلام الفرنسية بأنها أشبه بعمليات الكوماندوس.


كانت محكمة أدانت الطيارين بالتورّط في تهريب كوكايين على طيارات خاصة صغيرة بين الدومنيكان ومنتجع على شواطئ الريفيرا الفرنسية وعاقبتهما في آب الماضي بالسجن 20 عاماً.


ونفت فرنسا تورّط أي جهات حكومية في هروب الطيارين الذين ألقي القبض عليهما قبل فجر الاثنين ونقلا لاستجوابهما.
وقالت السلطات في جمهورية الدومنيكان إنها تنوي إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق الطيارين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم