الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"النهار" مع النجوم في رحلة Stars on board

المصدر: "دليل النهار"
نسرين الظواهرة
"النهار" مع النجوم في رحلة Stars on board
"النهار" مع النجوم في رحلة Stars on board
A+ A-

للسنة الخامسة على التوالي ينظم متعهد الحفلات يوسف حرب الرحلة البحرية Stars on board التي تُعرض لاحقاً في حلقات عبر شاشة MBC. الرحلة تضم مجموعة كبيرة من النجوم من مختلف أنحاء العالم العربي.
هذا العام شهدت الرحلة البحرية إلى أوروبا التجمّع الأكبر للنجوم، بوجود الفنانات والفنانين الذين يشاركون للمرة الأولى: نجوى كرم، هيفا وهبي، رامي عياش، رويدا عطية ومحمد عساف، فيما انضم إلى الرحلة نجوم سبق وشاركوا أمثال كاظم الساهر وملحم زين ووائل جسار ونادر الأتات وداليدا خليل وفادي شربل ونيشان وألين وطفا. ومن مصر ماجد المصري وحسن الرداد، ومن سوريا قصي الخولي وعبد المنعم عمايري، ومن الخليج لجين عمران وغيرهم كثر...
على متن الطائرة التي توجهت من لبنان إلى روما اجتمعت الفنانة نجوى كرم والشاعر نزار فرنسيس ورويدا عطية ونادر الأتات وفادي شربل ونبيل عساف وداليدا خليل والمتعهد ميشال حايك ونيشان والممثل عبد المنعم عمايري... وقد أضفت كرم بروحها المرحة أجواء جميلة فغنت برفقة الأتات، وأجرت مقابلات، وشجّعت مع نيشان "حملة دفى" الخيرية... وقد تحولت الطائرة إلى "هرج ومرج" بين الفنانين الذي لم يبق أيّ منهم في مقعده، وراحوا يتبادلون أطراف الحديث... أما المضيفون فتمنوا مراراً وتكراراً أن يأخذ الجميع مقعده ولكن "لا تندهي ما في حدا"... فادي شربل وأجواؤه المرحة لا تتوقف وخصوصاً في مناوشاته مع علي المولى مدير أعمال الفنان صابر الرباعي.
وصول الطائرة إلى روما وتجمّع الفنانين للإنطلاق إلى الباخرة كانت اللحظات الأصعب. وقد واجه معظمهم صعوبة في الدخول بسبب الحشود التي تجمعت عند المداخل وعلى الباخرة من أجل لقاء نجومهم المفضلين... المساحة الكبرى كانت للصور إذ فجأة يجد الفنان التلفون أمام وجهه لإلتقاط صورة، البعض كان متفهّماً لمحبة الجمهور والبعض الآخر طالب بالتنظيم.
على متن الباخرة التقت الفنانة هيفا وهبي التي سافرت قبل يوم إلى روما، النجمة نجوى كرم فتبادلتا السلام وأطراف الحديث قبل أن تصعدا إلى الطابق الثامن عشر لتناول الغداء في مكان هادئ بعيداً عن رواد السفينة. وقد اجتمع في هذه الجلسة عدد كبير من الفنانين أمثال رامي عياش وملحم زين وحسن الرداد وكانت الأجواء ممتعة... طبعاً "الجوع ضارب" لكن الجميع تذمر من نوعية الطعام في هذا الطابق فردّ يوسف حرب بروح مرحة "دبروا حالكن... بدكن أكل طيب انزلو على 14 بس في كتير عجقة".
في الطابق الخامس عشر جلسة هادئة للفنانين بعيداً عن الزحمة، ولقاءات كثيرة بين الفنانين من الصباح حتى المساء. وقد اشتكى الجميع ضعف الإنترنت لكنهم عوضوه بالمزيد من اللقاءات بين بعضهم البعض بعيداً عن مواقع التواصل الإجتماعي.
وصلت الباخرة إلى محطتها الأولى في مرسيليا، والفنانون يتسامرون حتى الفجر. هنا ملحم زين ووائل جسار يتبادلان التحدي في لعب الورق والأصدقاء منقسمون بينهما والرابح تعلو صرخته. بعدها ينتقل جسّار إلى طاولة النجمة هيفا حيث يتبادلان الكلام قبل أن يبدأ بالغناء، والمعروف أن هيفا تعشق صوت الجسار الذي يؤثر فيها كثيراً. بعدها غنى جسار أغنيته الجديدة التي ستصدر خلال أسبوعين وقد أبدى الجميع إعجابه بها.
رامي عياش عكس كعادته شخصية مرحة وطيبة، والجميع تعرّف إلى فنان "لذيذ" ومن جالسه ارتفعت ضحكاته لا محال. كاظم الساهر بوقاره تنقل على متن الباخرة على مدى يومين فقط قبل أن يسافر من فرنسا لإلتزامه بأعمال عدة. الساهر لا تسمع صوته علماً أنه يساير الجميع ويضحك لكن هدوءه طاغ، البلبلة تحصل عندما يلتقي معجبيه وتتكاثر الصور...
لقاء كاظم الساهر مع هيفا وهبي ومن ثم مع نجوى كرم اتّسم بالإحترام نظراً الى المحبة المتبادلة... فيما ارتفعت الضحكات في جلسته مع ملحم زين ورامي عياش.
ملحم زين الذي شارك في رحلاتStars on board جميعها كان "دينمو" الرحلة من دون منازع، وقد عكس شخصية لا يعرفها الجميع، وحيث هو موجود لا تتوقف النهفات والضحكات وكان تعليقه الدائم "بدنا نتسلى ونقطّع الوقت".
قصي خولي كان النجم الذي لا يقاوم على متن الباخرة، يحترم الجميع ويقدرهم، علماً أن الغصة على بلاده سوريا لا تفارقه لحظة وقد ظهر ذلك في المزاد العلني الذي حصل على متن الباخرة والذي تبرّع فيه النجوم بمقتنيات خاصة بهم وقد تم جمع مبلغ مليونين ونصف المليون دولار سيتم التبرّع به إلى اللاجئين السوريين... قصي خولي لم يتحمّل متابعة المزاد فانسحب الى الكواليس متأثراً على أهل بلاده. في وقت كانت حماسة نجوى كرم غير عادية بعدما تبرعت بالفستانين اللذين لبستهما في حفلتها على متن الباخرة.
تمّ الإحتفال بعيد ميلاد الفنان ملحم زين على متن الباخرة وقد شاركه في الفرحة معظم الفنانين. أكثر من مرة اجتمعت هيفا على طاولة زين وزوجته أماني وكانت جلسات جميلة انضم إليها الفنانون تباعاً، وقد تناقل الجميع أطراف الحديث...
حفلات يومية كانت تتم على متن الباخرة قبل وصولها إلى محطاتها المتتالية، فرنسا وبرشلونة وجنوى، وقد بدا لافتاً تشجيع الفنانين بعضهم وحضور معظم الحفلات. غنى الساهر في الليلة الأولى، أما الليلة الثانية فأحياها وائل جسار ورويدا عطية، فيما أحيت نجوى كرم وملحم زين الليلة الثالثة واختُتمت الرحلة بالليلة الأخيرة التي أحياها رامي عياش وهيفا وهبي ونادر الأتات.
"قفشة" الرحلة كانت عندما صعد يوسف حرب إلى المسرح أثناء غناء نجوى كرم وقد قالت ممازحة "منيح اللي طلّقتك شو وقت اللي بدك بتطلع لعندي على المسرح"... وقد ضحك الجميع.
في مطار روما اقترب معجب من الفنان ملحم زين وغنى موالاً صعباً له أمام الجميع فأبدى إعجابه به وبخامة صوته. وفيما الجميع يصفّق له تظاهر رامي عياش بأنه يتحدث مع يوسف حرب على التلفون ليزفّ إليه خبر "لقيتلك صوت روعة متل ملحم زين بس أوفر منو"... وراح الجميع يضحكون...
في رحلة العودة إلى لبنان ضمّت الطائرة معظم الفنانين وكانت أجواء راقية نتمنى أن تظهر إلى العلن ليتّعظ البعض حول شكل العلاقة النموذجية التي يجب أن يعيشها الفنانون بعيداً عن المناوشات، وخصوصاً أنهم يمثلون قدوة لجمهورهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم