بالصور - الريح ولعبة الماء وتدني درجات الحرارة رسمت اجمل اللوحات في عكار

30 كانون الثاني 2017 | 11:28

المصدر: عكار - ميشال حلاق

  • المصدر: عكار - ميشال حلاق

انحسر المنخفض الجوي "بيرلا"...فقد فاض على محافظة عكار ساحلا ووسطا وجبلا بخير الامطار والثلوج التي كللت المرتفعات الجبلية من وادي خالد الى اكروم والقبيات وعكار العتيقة ومشمش وبزبينا وفنيدق ووطى مشمش وحتى جبال الاربعين في الضنية.
ورسمت الريح ولعبة الماء وتدني درجات الحرارة اجمل اللوحات من المتدليات الجليدية على صخور صلدة ارشفها المصور خالد طالب...لكي يقول ان ""بيرلا" مر من هنا".
فالرحلة بدأها طالب اعتبارا من محلة وطى مشمش على ارتفاع 1300 متر صعودا حتى منطقة شير كزبر اعالي جرد مشمش 1700 لاكثر من 18 كلم ذهابا وايابا سيرا على الاقدام مستخدما الراكيت وحاملا عدة التصوير برفقة عدد من الناشطين البيئيين والمصورين الراغبين بنقل مشهدية اقرب الى الحلم عن روعة طبيعة جبال عكار وغاباتها في الشتاء كما في كل الفصول للترويج للسياحة البيئية في هذا الريف البكر حيث بلغت سماكة الثلوج اكثر من 150 سنتم. غل المسؤولين المعنيين ينظرون بعين الرعاية الى مميزات هذه المنطقة والافادة منها وتوظيفها في الاقتصاد الوطني العام.
وهدف الرحلة كان "شير كزبر" وهو شير صخري بطول اكثر من كيلومتر كان متجمد ومليء بالهوابط الجليدية وصولا الى شلال الشلقة الذي يرتفع حوالي 20 مترا تجمدت مياهه بشكل شبه تام.

 
























 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard