الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

‫حملة "دفى" لمساعدة المحتاجين انطلقت من ساحة الشهداء

‫حملة "دفى" لمساعدة المحتاجين انطلقت من ساحة الشهداء
‫حملة "دفى" لمساعدة المحتاجين انطلقت من ساحة الشهداء
A+ A-

انطلقت امس "#حملة_دفى" في ساحة الشهداء، وهي حملة استباقية للشتاء، تتخطى المذاهب والطوائف، وتهدف إلى مساعدة المحتاجين في لبنان، وتقديم الحد الأدنى من المستلزمات الأساسية لهم، وشعارها هو: "كل شي ما بيلزمك بيلزمنا"، وذلك وفق بيان للمنظمين. والهدف جمع بعض المساعدات، من ثياب وبطانيات وأدوات إلكترونية ومنزلية ومعلبات وكتب وقرطاسية لتقديمها للعائلات الفقيرة والمحتاجة، بدل رميها. وتقتصر الحملة فقط على
جمع المساعدات، لا الأموال.
أما فكرة الحملة فانطلقت بمبادرة من الإعلامية بولا يعقوبيان، وتبعها في ما بعد عدد من الناشطين الاجتماعيين والوجوه الإعلامية والفنية.
واعتمدت الحملة أساساً على وسائل التواصل الاجتماعي التي ساهمت في إيصال الرسالة سريعاً، وجمعت أشخاصاً من مختلف الطوائف والانتماءات السياسية، تلتها مشاركة وسائل الإعلام التقليدية.
وتميز التجمع بمشاركة أكثر من 150 متطوعاً من لبنان كله، لجمع المساعدات من اللبنانيين، ومن ثم فرزها لإرسالها بالشاحنات المجهزة إلى العائلات المحتاجة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية للوائح العائلات الأكثر فقراً وعوزاً، وعددها نحو 50 ألف عائلة، من مختلف الجنسيات والأديان والطوائف والمذاهب. وكان الكثير من المتبرعين أرسلوا مساعداتهم من اليوم الأول لإعلان الحملة. ولبس الشبان والشابات قمصاناً تحمل شعار "حملة دفى"، إضافة إلى متطوعين من وزراة الشؤون حضروا لتسلم المساعدات التي قدمها الناس للمحتاجين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم