الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الدوري العام: الصفاء انفرد بالصدارة وجمهور النجمة هاجم لاعبيه والإدارة

المصدر: "النهار"
الدوري العام: الصفاء انفرد بالصدارة وجمهور النجمة هاجم لاعبيه والإدارة
الدوري العام: الصفاء انفرد بالصدارة وجمهور النجمة هاجم لاعبيه والإدارة
A+ A-

انفرد الصفاء بصدارة ترتيب #الدوري_العام الـ56 لكرة القدم على الرغم من تعادله وضيفه طرابلس الرياضي 2 – 2 (الشوط الاول 1 – 2) في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي أمام 200 متفرج، في المرحلة الثالثة.


وجاءت مباراة الصفاء وطرابلس قوية ومثيرة بين الطرفين اللذين انتهجا اللعب الهجومي، وكان طرابلس سباقاً للتسجيل في الدقيقة 20 بعد هجمة مرتدة منسقة بدأها الغاني عبد العزيز يوسف الذي انطلق عن الجهة اليسرى ومرر الكرة الى مواطنه مايكل هيلغبي الذي حضرها بدوره الى ابو بكر المل فأطلق الكرة بطريقة فنية مقوسة فيالشباك الى يمين الحارس مهدي خليل. وفي الدقيقة 26 أدرك علاء البابا التعاد للصفاء عندما التف على نفسه وسدد الكرة يقوة الى يمين الجارس سراج الصمد اثر تمريرة من حسن هزيمة. وفي الدقيقة 44 أضاف الغاني عبد العزيز يوسف الإصابة الثانية لطرابلس عندما روض الكرة على صدره في غفلة من دفاع الصفاء وسددها قوية بيمناه الى يسار الحارس خليل.
وظهر الصفاء أكثر سيطرة في الشوط الثاني وفي الدقيقة 60 أدرك علاء البابا التعادل مجددا للصفاء عندما استغل خطأ في تشتيتي الكرة من مدافع طرابلس الغاني ايمانويل اوفوري وسددها قوية الى يسار الحارس الصمد. وأهدر الفريقان كماً كبيراً من الفرص لا سيما للصفاء.
قاد المباراة الحكم الدولي حسين ابو يحيى وعاونه حكما التماس الدوليان حسن قانصو وهشام قانصو ومحمد زعتر حكماً رابعاً للتبديل. وانذر الحكم نور منصور (6) من الصفاء.


وفشل النجمة في تحقيق انتصاره الاول بسقوطه متعادلا والاجتماعي طرابلس 0 – 0 في مباراة احتشد لها جمهور كبير على ملعب بلدية برج حمود أمام زهاء ثلاثة آلاف متفرج.


ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب لا سيما من قبل الفريق النبيذي الذي واكبه عدد كبير من المناصرين، وافتقد الفريق لمدافعيه التونسي رضوان الفالحي والسوري صلاح شحرور بداعي الإصابة، فخاضها النجمة بلاعب أجنبي واحد هو التشادي كارل ماكس داني. ولم تسنح الكثير من الفرص على المرميين إلا في ما ندر، كان أبرزها للتشادي برأسية صدها حارس الاجتماعي نزيه أسعد الذي واجه فريقه السابق للمرة الاولى (24)، كما تصدى أسعد لتسديدة خالد تكه جي من خارج المنطقة (37).


وفي الشوط الثاني استمر الوضع على ما هو عليه إذ استمر الاجتماعي مدافعاً والنجمة فاقداً للحلول بالرغم من تسديدة كارس ماكس القوية من مشارف منطقة الجزاء أبعدها نزيه اسعد ببراعة (62). وفور إطلاق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة أبدى جمهور النجمة استياءه من مستوى الفريق وأطلق هتافات ضد اللاعبين والإدارة، كما هاجم بعضاً منه الحافلة التي تقل الفريق.
قاد المباراة الحكم الدولي محمد درويش وعاونه حكما التماس الدولي سامر بدر وأحمد السباعي وحسين حميه حكماً رابعاً للتبديل. وانذر الحكم قاسم الزين (12) والفلسطيني محمد قاسم (58) وحسن العمري (94) وماهر صبرا (95) من النجمة، والغاني آدم ماسالاشي (67) ووسام الرفاعي (94) وهشام نابلسي (95) والغاني دافيد اوبوكو (97) من الاجتماعي.


وكان شباب الساحل قد خطف فوزه الأول من أرض مضيفه الشباب الغازية 1 – 0 في الوقت القاتل. فيما شهدت المرحلة اعتراضات كثيرة على مستوى التحكيم لا سيما من فريق النبي شيت الذي مني بخسارته الأولى أمام الأنصار 1 – 2.
وكانت المرحلة افتتحت بسقوط الحكمة بيروت أمام الراسينغ 0 – 2، وتغلب العهد حامل اللقب على مضيفه السلام زغرتا 3 – 0.
وسجل في هذه المرحلة 13 إضابة ليرتفع إجمالي الاصابات المسجلة الى 42 مع مباراة مؤجلة بين القطبين النجمة والأنصار، وتصدر مهاجم العهد السنغالي محمدو درامي صدارة ترتيب الهدافين بثلاث إصابات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم