"بدنا نحاسب" التقت رئيس بلدية طرابلس: لاستحداث منطقة نموذجية لفرز النفاسات

1 تشرين الثاني 2015 | 17:20

المصدر: "النهار"- طرابلس

  • المصدر: "النهار"- طرابلس

ناقش رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الرافعي مع وفد من حملة #بدنا_نحاسب، في طرابلس، أوضاع مكب النفايات في المدينة ومعمل الفرز الذي صدئت محتوياته لإدراجه على قائمة الاهمال وعدم العمل به حتى اليوم، مما زاد من تفاقم الأزمة وجعل طرق المعالجات امام طريق مسدود.

وأبلغ الرافعي الوفد انه لم يكن على اطّلاع كامل على معمل الفرز، إلا بعد تسلمه مسؤولياته في ٢/٥/٢٠١٥، وبالتالي فإنه وبعد تسلمه ايضا لرئاسة اتحاد بلديات الفيحاء، يسعى جاهدًا من اجل استكمال المناقصات المطلوبة لتشغيل المعمل رغم اصطدامه بالعقبات الإدارية والروتينية المعروفة.

وكشف انه حتى في حال تشغيل المعمل، فإنه لن يستطيع استيعاب اكثر من مائة وخمسين طناً من النفايات من أصل أربعمائة وخمسين، وان ما سيتم فرزه من الكمية المذكورة لن يتعدى العشرين في المئة، مما يعني ان اكثر من أربعمئة طن ستواجهنا من حيث الطمر وما يصدر عنها من افرازات، وهذا ما يحتاج الى إنشاء معمل لمعالجة النفايات compost الى جانب معمل الفرز، بحيث يتسنّى خلالها الوقوف على السكة المطلوبة للمعالجة الشاملة.

من جهة أخرى، أبدى وفد حملة "بدنا نحاسب" استعداده لوضع كل امكانياته الى جانب البلدية في السعي الى الضغط على الإدارات الرسمية المعنية، ولا سيما ديوان المحاسبة للتعجيل في اجراء المناقصات، متمنياً على رئيس البلدية "استحداث منطقة نموذجية في طرابلس من اجل فرز النفايات في المنازل ومن بعدها تُعمم على كل أنحاء المدينة بالتزامن مع حملات توعية شاملة حول هذا الموضوع".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard