الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

60 الى 70 قتيلا في انفجار تكساس لأسباب يشتبه بأنها غير ارهابية\r\n

A+ A-

قتل ما بين 60 و70 شخصا واصيب مئات آخرون بجروح في انفجار في مصنع للاسمدة قرب مدينة واكو بولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة الأميركية، كما افادت شبكة "كي دبليو تي اكس" التلفزيونية المحلية نقلا عن مسؤول أجهزة الطوارئ جورج سميث.
ووقع الانفجار في مصنع "ويست فيرتيلايزر" وفق ما اوضح المتحدث باسم اجهزة الاطفاء دون ييغر في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس"، مشيرا الى ان سبب الكارثة لا يزال مجهولا حتى الساعة غير انها قد تكون ناتجة عن الأمونياك.
وقال شهود لوسائل الاعلام المحلية ان الانفجار بعث كرة من النار عرضها نحو ثلاثين مترا في الجو. وتخشى السلطات ان يكون انفجار ثان وقع في مستودع اخر للمصنع قرب بلدة ويست البالغ عدد سكانها نحو 2500 شخص.
كما أوضح ييغر أن "الانفجار كان قويا الى حدّ تسبب باندلاع حرائق في المباني المجاورة". وأصيب عدد من رجال الاطفاء عند وقوع انفجار ثان فيما كانوا يعملون في الموقع، وفق شبكة "سي بي اس".
وذكرت وسائل الاعلام المحلية تحطم زجاج العديد من المساكن المجاورة بسبب عصف الانفجار. وقال موظف استقبال في فندق قريب "اندلع حريق صغير في بادئ الامر وامتزجت المياه بالامونياك ثم وقع انفجار هائل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم