طريقة سريعة لتحضير الكريم كراميل

3 تشرين الثاني 2015 | 10:20

المقادير

1. حليب سائل 1000 غرام
2. بيض عدد 3
3. صفار البيض عدد 3
4. سكر خشن 200 غرام
5. برش حامض عدد 1

صلصة الكراميل
1. ماء 60 غرام
2. سكر 300 غرام
3. زبدة 115 غرام
4. كريمة طبخ 175 غرام
طريقة التحضير
اشعل الفرن و اجعل حرارته 163 درجة مئوية.
سخّن الحليب مع برش الحامض في مقلاة عميقة الى درجة 80 مئوية.
اخفق نصف كأس من السكر مع البيض وصفار 3 بيضات.
اضف المزيج الى الحليب الساخن وقم بالخفق حتى تمام التجانس.
نضع المزيج جانباً وننتقل الى عمل الصلصلة. على العناصر أن تكون جاهزة لأن عملية تحضير الصلصة سريعة نوعاً ما، لكي لا يحترق السكر او تختل المقادير .
نضع مقلاة عميقة على نار هادئة ثم نضع الزبدة والسكر. يجب عدم خلط السكر مع الزبدة بسرعة، بل اجعل ذرات السكر تمتزج قليلاً بالزبدة لكي يتكرمل السكر. نترك الزبدة لتذوب والسكر لترتفع درجة حرارته قليلاً. نقلب السكر قليلاً لكي توزع الحرارة عليه. لو احترق معك قليل من السكر اضف القليل من الماء لتفادي الضرر. عندما تذوب الزبدة بالكامل سنحصل على مزيج ذهبي وسنلاحظ بأن بعضاً من السكر قد تكتل وطفى على السطح لذا نقوم بإعادته الى المزيج ونخلطه معه. أبقِ النار هادئة ولا ترفعها اكثر.
بعد حوالي الـ 5 دقائق سنحصل على مزيج بني عندها نضيف الكريمة ونبدأ التحريك حتى نحصل على مزيج سميك. نسكب الكمية التي نرغب بها في قعر الزبادي (لا اكثر من 20%). ونتركها لتبرد قليلاً لكي لا تختلط مع مزيج الكريم كراميل. نسكب بتمهل لكي لا يختلط الكريم مع الصلصة. نضع الزبادي في صينية عميقة ونقوم بتغطية الوجه بورق القصدير وندخلها في الفرن المشتعل مسبقاً لـ 15 دقيقة، ثم ننزع ورق القصدير ونترك المزيج لينضج، وهذا يتطلب ما بين 20 و 40 دقيقة. بعد ان تبرد الاوعية قم بتحرير الجوانب بسكين ونقلبها على صحن مستوٍ.

https://instagram.com/macaronsleb

https://www.facebook.com/el.sohrab

 

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard