الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مدير الاستخبارات الاميركية: لا استراتيجية واضحة لبوتين في سوريا

المصدر: "أ ف ب"
مدير الاستخبارات الاميركية: لا استراتيجية واضحة لبوتين في سوريا
مدير الاستخبارات الاميركية: لا استراتيجية واضحة لبوتين في سوريا
A+ A-

اعتبر مدير #الاستخبارات_الاميركية جيمس كلابر، في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الاخبارية ان الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين لا يملك استراتيجية على المدى الطويل في #سوريا وانه "يرتجل" قراراته فيها يوما بعد يوم.


وقال كلابر مساء الخميس: "اتساءل شخصياً عما اذا كانت لديه (بوتين) استراتيجية طويلة الامد، او اذا كان يبني موقفه بناء على التطورات يوما بيوم".


وبدأت روسيا في 30 ايلول حملة جوية في سوريا استجابة لطلب دمشق. وتقول موسكو ان الغارات الجوية المكثفة التي تنفذها تستهدف تنظيم #الدولة_الاسلامية ومجموعات "ارهابية" اخرى، فيما تنتقدها الولايات المتحدة ودول اخرى متهمة اياها باستهداف الفصائل المقاتلة المعارضة للنظام اكثر من الجهاديين لدعم الاسد. 


ولدى سؤاله عما اذا كان بوتين يمتلك خطة حيال سوريا، صرح كلابر "لست متأكدا من ان لديه واحدة"، متابعاً: "اعتقد انه يرتجل يوما بيوم". واعتبر ان بوتين، حليف الرئيس السوري بشار الاسد، "مندفع في قراراته وانتهازي".


ويرفض الغرب اي دور للرئيس السوري في مستقبل سوريا، الامر الذي ترفضه موسكو وطهران.


وبدأ وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران وتركيا ودول اخرى محادثات غير مسبوقة في فيينا الجمعة سعيا للتوصّل الى حل سياسي للنزاع الذي يمزق سوريا منذ العام 2011.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم