عاصفة "الفيفا": بلاتر يوضح والفهد يمهد لسلمان "بغياب" بلاتيني

30 تشرين الأول 2015 | 09:10

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

حملت تصريحات رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية "أنوك" رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي عضو #الفيفا الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح، خلال اليومين الماضيين على هامش توزيع الجوائز السنوية لـ"انوك" في العاصمة الاميركية واشنطن، دلالات عدة لجهة مسار انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم "الفيفا"، المقررة 26 شباط 2016.

الشيخ احمد، او الرجل القوي انتخابياً في الرياضة، فتح الطريق امام رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي الموقوف ميشال بلاتيني مجدداً دعمه لخلافة الرئيس المستقيل والموقوف ايضاً جوزف سيب #بلاتر، في حال تمكن الفرنسي رفع الايقاف عنه (90 يوماً، بحسب لجنة القيم في الفيفا). الا ان الشيخ احمد رسم مساراً واضحا، يقوم على عدم اختلاف الاتحادين الأوروبي والآسيوي، لجهة الاشارة الى دعم الشيخ البحريني سلمان بن ابرهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على حساب الامين العام للاتحاد الأوروبي الايطالي السويسري جياني أنفنتينو.
الفهد بدا مرتاحاً في اجتماعات "أنوك" في واشنطن، وخاطب الحضور قائلاً:"نحن في بلد (وكالة التحقيقات الفيدرالية الاميركية) الـ أف بي آي، لدينا هذا العدد من الكبير من الضيوف، ونعمل بشفافية مطلقة". ووزع صباح اليوم الجوائز السنوية، وقدم واحدة الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ (الصورة).
في المقابل، حاول الرئيس المستقيل جوزف سيب بلاتر، احتواء "عاصفة" تصريحه الاخير الى وكالة الانباء الروسية "تاس" عبر قول الناطق باسمه كلاوس شتولكر لـ"رويترز"، ان بلاتر تحدث عن اقتراح بمنح استضافة مونديالي 2018 الى روسيا و2022 الى اميركا. وقال ان هذه الرغبة لم تتحقق، نافياً ارتكاب تجاوات وممارسة ضغوط في هذا الشأن اثناء التصويت في كانون الاول 2010.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard