بالفيديو- الامطار تُغرق مستشفى في العراق... ومقتل طفلة جرفتها السيول

29 تشرين الأول 2015 | 16:36

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن "رويترز"

خلفت الامطار الغزيرة المنهمرة على مناطق عدة من العراق أضراراً في مخيمات اللاجئين وشكلت سيولاً جرفت طفلة وتسبّبت في موتها.
وتضرب هذه العاصفة الهوجاء البلاد منذ مساء الاربعاء بعد صيف جاف وطويل، وقد جلبت معها امطاراً غزيرة بلغت كميتها 54 ملمتراً في محافظة بغداد خلال 24 ساعة، ما ادى الى اغراق بعض الشوارع بالمياه حتى 80 سنتمترا، وفق مركز الرصد الجوي.

وتوفيت طفلة في الثالثة من عمرها جرفتها المياه في مخيم للاجئين قرب طوز خورماتو على بعد نحو 220 كيلومترا شمال بغداد، وفق مسؤولين.
وتسبب ضعف البنى التحتية في بغداد، ثاني عاصمة عربية يسكنها اكثر من ثمانية ملايين شخص، بسيول هائلة.

واعلنت الحكومة اليوم يوم اجازة وطنية لعلمها ان العدد الاكبر من السكان لن يتمكنوا من الوصول الى اماكن عملهم بسبب تعطل وسائل النقل بعد ان جرفت المياه السيارات في المناطق التي غرقت في برك من المياه.

واظهر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مستشفى في بغداد وقد دخلت اليه الامطار، فيما الموظفون يتنقلون داخله وقد وصلت المياه حتى ركبهم.

وأمضى سكان بعض احياء العاصمة معظم الليل في ازالة مياه المطر الملوثة بمياه الصرف الصحي والتي اغرقت منازلهم.
وقال احمد من احد احياء شمال غرب بغداد "لا يهمني الاثاث، انا خائف من الامراض. عار على المسؤولين الذين تركوا المدينة تخرب". 

 

 

توقعات بمزيد من المطر

وشهد العراق هذه السنة موجات من حركات الاحتجاج بسبب رداءة الخدمات العامة بما فيها الانقطاع المتكرر للكهرباء عندما كانت الحرارة في الصيف 50 درجة مئوية.

وفي المناطق المحيطة بالعاصمة، أطاحت السيول الموحلة بخيام اللاجئين الذين هجرتهم المعارك في محافظة الانبار في غرب البلاد ومناطق اخرى.
وفي عامرية الفلوجة غرب بغداد، تسببت السيول في هدم 500 خيمة وتخريب خيام اخرى ما استدعى نقل الف عائلة الى المساجد والمدارس.

وقال مسؤول محلي شاكر العيساوي: "شعر الناس بالخوف. لقد جرفت السيول خيامهم وأغرقتها في الوحول من دون ان يتمكنوا من فعل شيء".
وطلب محافظ الانبار صهيب الراوي من الحكومة فتح جسر يفصل المحافظة عن بغداد والذي يمنع عادة على اللاجئين سلوكه.

وتوقّعت الارصاد الجوية استمرار الاجواء العاصفة الجمعة والايام المقبلة. وتوقع باحث في الرصد الجوي ان "تشتد العاصفة ابتداء من الاثنين وتستمر لثلاثة ايام".

 

 

اجواء رومانسية في أحد أحياء مدينة البندقية صباح اليوم ..

Posted by ‎شبكة شكو ماكو ShakwMakw‎ on Thursday, October 29, 2015
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard