مقتل ثمانية مدنيين في غارات جوية على مدينة دوما في ريف دمشق

29 تشرين الأول 2015 | 16:05

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

قتل ثمانية اشخاص على الاقل اليوم جرّاء غارات جوية استهدفت إحداها مستشفى ميدانياً في مدينة دوما، احد ابرز معاقل الفصائل المقاتلة في محافظة ريف دمشق، وفق ما ذكر #المرصد_السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "شن الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في مدينة #دوما في الغوطة الشرقية، ما تسبب بمقتل ثمانية مدنيين على الاقل بينهم طفلة واصابة العشرات بجروح"، مضيفا ان "العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

واستهدفت احدى هذه الغارات مستشفى ميدانيا في دوما وفق عبد الرحمن، الذي رجح ان تكون الطائرات الحربية تابعة لقوات النظام السوري.
وتحدثت لجان التنسيق المحلية في سوريا من جهتها عن "قصف طيران الاسد الحربي سوقا شعبيا" في المدينة.

وتخضع دوما في #ريف_دمشق منذ نحو سنتين لحصار من قوات النظام، ما يتسبب بمعاناة السكان من نقص كبير في المواد الغذائية والادوية.

وتتعرّض المدينة ومحيطها باستمرار لقصف مصدره قوات النظام. وقتل 34 شخصاً على الاقل، بينهم 12 طفلاً في غارات للنظام على المدينة في الاشهر الماضية. كما قتل 117 شخصا في 16 اب جراء قصف مماثل، ما استدعى تنديداً دولياً.

وتشهد سوريا نزاعاً بدأ بحركة احتجاج سلمية ضد النظام منتصف اذار 2011 قبل ان يتحوّل الى حرب دامية متعددة الاطراف، تسببت بمقتل اكثر من 250 الف شخص وبتدمير هائل في البنى التحتية بالاضافة الى نزوح ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard