التحالف العربي القى اسلحة في اليمن لمقاتلين مناهضين للتمرد

28 تشرين الأول 2015 | 20:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن "رويترز"

القت طائرات التحالف العربي اسلحة وذخائر للمقاتلين الموالين للحكومة في تعز (جنوب شرق) المحاصرين من المتمردين كما افادت مصادر عسكرية اليوم.

وصرّح مصدر عسكري ان "طائرات التحالف القت بالمظلات ثلاث شحنات اسلحة وذخائر لمساعدة مقاتلينا في جنوب غرب تعز".

وقال مسؤول في "المقاومة الشعبية" ان"الشحنات التي القيت الثلاثاء والاربعاء قبل الفجر تشمل اسلحة من عيارات مختلفة وصواريخ ار بي جي وذخائر".

والاسلحة القاها التحالف الذي تدخل في اليمن في نهاية اذار، لمقاتلي "المقاومة الشعبية" التي تضم عسكريين سابقين ومقاتلين قبليين واسلاميين يحاربون المتمردين الحوثيين.

ويحاصر المتمردون المدعومون من وحدات الجيش التي ظلت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ اسابيع في تعز، ثالث مدن اليمن، المقاتلين الحكوميين الذين يجدون صعوبة في التقدم في وسط البلاد بعد ان استعادوا الصيف الماضي خمس محافظات جنوبية.

واندلعت معارك عنيفة تخللتها غارات جوية للتحالف مجددا في تعز لكن المقاتلين الموالين للحكومة لم يحققوا اي اختراق وفقا للمصادر العسكرية.
وفي عدن الى الجنوب، القى اسلاميون متشددون الاربعاء قنبلة صوتية في باحة جامعة في المدينة ما اثار الذعر في صفوف الطلاب، بحسب ما افاد شهود عيان.

ويأتي الهجوم بعد التهديد الذي وجهه هذا الاسبوع اسلاميون متشددون قد يكونون من انصار تنظيم #داعش ، بمهاجمة جامعات في عدن لا تلتزم بمطلبهم منع الاختلاط.

وقال مسؤول جامعي ان "القاء القنبلة اثار الذعر بين الطلاب وفرت عدة طالبات من المكان".

وفي غياب الدولة انتشرت عصابات مسلحة تزعم انها تنتمي لمجموعات كـ"القاعدة" او تنظيم "الدولة الاسلامية"، في شوارع عدن.

وأوقعت الحرب في اليمن حوالى خمسة الاف قتيل بينهم اكثر من 2600 مدني واكثر من 25 الف جريح وفقا لارقام الامم المتحدة.

"النهار" دائماً في قلب الحدث: تحية لكل مراسل وصحافي وجندي مجهول خلف الكواليس

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard