للتخلّص من الدهون... إلجأ اليها!

17 نيسان 2013 | 22:17

انترنت

- البروكولي:

يحارب الكولسترول والسموم في الجسم، ويوازن معدل السكر في الدم.
يحتوي على فيتامينc، الألياف، البوتاسيوم، حمض الفوليك ويعمل على تعزيز بعض الإنزيمات التي تساعد بدورها في تنقية الجسم من السموم، وخصوصاً الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب، وتخلخل العظام، وضغط الدم، إضافة الى تنقية الكبد من السموم.

- الملفوف والقنبيط:
يزيلان السموم، ينشطان الجسم، يسهمان في محاربة الكوليسترول ويوازنان معدل السكر في الدم.
يحتويان على الفيتامينc، الألياف، البوتاسيوم، حمض الفوليك الذي يعزّز بعض الإنزيمات التي تساعد في تنقية الجسم من السموم. يحتوي الملفوف على عنصرين مهمين هما السلفورافان والاندول، اللذين يقومان ب دور فعّال في الوقاية من السرطان.

- القرع:
يحارب الكوليسترول، ويوازن معدل السكر في الدم.

- الكوسا (مزيل للسموم):
تنتمي الكوسا الى فصيلة القرع، وتضم نسبة فيتامينات عاليةA,B6,C ومعادن البوتاسيوم، والماغنيزيوم، والفولات، واليبوفلافين، والألياف، وتقي من تصلب الشرايين.

- البندورة:
تحارب الكوليسترول وتنشط الجسم عموماً. تحتوي على فيتامينات عدة، منهاA,C المزيلة لمواد الأكسدة فى الجسم.

- الفواكه المذيبة للدهون والمنقيّة لسموم الكبد:
يوجد كثير من الفواكه التي تذيب الدهون ومنها على سبيل المثال لا الحصر: التفاح، التوت على أنواعه، الدراق.

- الأعشاب والتوابل المذيبة للدهون والمنقيّة لسموم الكبد:
اليانسون، الفلفل الأحمر، القرفة، القرنفل، الكزبرة، الكمّون، الخردل، الشومر، الثوم والزنجبيل. تركيبة مقترحة لإذابة الدهون: خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون وشومر.

- خل التفاح:
مذيب جيد للدهون، ويساعدك على التخلص من الوزن الزائد، وينشط عمليات الأيض في الجسم، ويحتوى نسبة عالية من البوتاسيوم تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة.

- بذر الكتان:
مزيل للكولسترول، موازن لسكر الدم، مضاد للسموم، ويحتوى على نسبة زيت ثابت عالية من30 – 40% ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليجنان، وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وإبعاد الفيروسات، ويقلل من مقاومة الأنسولين، ويعتبر منظفا للأمعاء، ويعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكولسترول.

- زيت بذر الكتان أو ما يسمى بالزيت الحار:
مزيل للكولسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية. هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30- 40% ويحتوى على مجموعة اوميجا 3، حيث تعتبر أحماضا دهنية أساسية ونقص في هذه المجموعة (أوميجا 3) يسبب عدم إيصال إشارة إلى الدماغ، وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت، فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية أخرى تعمل على إبطاء عمليات الأيض فيدخل الجسم سعرات حرارية أكثر فيزيد الوزن.

- الليمون الحامض:
مزيل للكولسترول، مضاد للسموم، مدر بولى، مولد للحرارة:
يعتبر أكبر مذيب للدهون، ويحتوى على نسبة عالية من فيتامين C، يساعد فى عمليات الأيض، وهو منشط للمرارة والكبد.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard