الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"كوبا اميركا 2016" على طاولة البحث

المصدر: (د ب أ)
"كوبا اميركا 2016" على طاولة البحث
"كوبا اميركا 2016" على طاولة البحث
A+ A-

اتخذ اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم #كونكاكاف ، مع نظيره الأمريكي الجنوبي "كونميبول" خطوة جديدة من أجل إقامة بطولة كوبا أميركا في حزيران المقبل، بعدما أعلنا عن إجراء مناقصة لاختيار شركة تتولى إدارة الحقوق التجارية للبطولة.


وتقدمت بعض الشركات الراغبة في إدارة الحقوق التجارية والرعاية والبث التلفزيوني، لفاعليات البطولة بطلباتها الاثنين للاتحادين القاريين.
وسيقوم المنظمون لبطولة كوبا أميركا العام المقبل احتفالا بمناسبة مرو مائة عام على انطلاق أول نسخة من البطولة بتقييم الطلبات المقدمة من تلك الشركات.
ويتألف المنظمون من اتحادي كونكاكاف وكونميبول بالإضافة إلى اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم مستضيف البطولة.
وبعد أشهر من الغموض، أعلن في الأسبوع الماضي أن كوبا أميركا المئوية ستستكمل استعداداتها وفقا للخطط الموضوعة سلفا من أجل إقامتها في الولايات المتحدة 2016.


وقام اتحاد "كونكاكاف" بقطع علاقاته التجارية مع شركة داتيسا الأسبوع الماضي وهي الشركة التي كانت مسؤولة عن إدارة الحقوق التجارية للبطولة بعد أن تبين ضلوعها في فضيحة الفساد التي هزت أركان الكرة العالمية في أيار الماضي.
واتهمت داتيسا بدفع مبلغ 100 مليون دولار، في شكل رشى للحصول على حقوق البث التلفزيوني لبطولات كوبا أميركا 2015 و2019 و2023 بالإضافة إلى كوبا أميركا المئوية 2016. يذكر أن البطولة المقبلة ستجمع بين جميع المنتخبات التابعة لاتحادي كونكاكاف وكونميبول.
وستقام البطولة في بعض مدن الولايات المتحدة الأمريكية بين يومي 3 و26 حزيران 2016، في نفس التوقيت الذي ستقام خلاله بطولة أمم أوروبا بفرنسا وستضم منتخبات أميركا الجنوبية العشرة، إضافة إلى ستة منتخبات تابعة لكونكاكاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم