زعيتر إلى الاسكندرية لترؤس أعمال مجلس وزراء النقل العرب

27 تشرين الأول 2015 | 09:00

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

توجه وزير الاشغال العامة والنقل #غازي_زعيتر اليوم الى الاسكندرية لترؤس الدورة الـ28 لوزراء النقل العرب يومي الأربعاء والخميس بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وليتسلم رئاسة الدورة من دولة #قطر مدة سنة.

ويشارك فـي أعمال الدورة الـ 28 للمجلس وفود تمثل 19 دولة بحضور عدد من الوزراء المعنيين بشؤون النقل والمواصلات، وممثلين (بصفة مراقب) عن المنظمات والاتحادات العربية والدولية العاملة في مجال النقل، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. واشار زعيتر أن لبنان سيتسلم رئاسة اجتماعات وزراء النقل العرب في الدورة الحالية مدة عام وإن اجتماعات المجلس ستناقش عددًا من الموضوعات العامة في مجال النقل البرى والبحري والجوي وواقع قطاع النقل في الوطن العربي وتعديل وتوحيد بعض التشريعات في الدول العربية. والهدف من الاجتماع تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود وإنشاء منطقة التجارة العربية المشتركة.

وأكد على "أهمية تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات بين الدول العربية، لتقوية ربط الدول العربية برا وبحرا، ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كل الصعوبات وتسخير جميع إمكانات الوزارات وهيئاتها المختلفة في التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل على المستويين المحلي والإقليمي".

وسيلتقي زعيتر على هامش الاجتماع مع عدد من نظرائه بالدول العربية وسيعقد محادثات ثنائية لمناقشة أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذلك عدد من القضايا العالقة والمتعلقة بقطاع النقل ودراسة هذه القضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها والانتهاء منها.

وعقد الوزير زعيتر فور وصوله اجتماعا مع المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي واطلع منه على التوصيات والقرارات التي بحثت في الإجتماع الـ55 للمكتب التنفيذي بمدينة الاسكندرية تحضيرا للدورة 28 للمجلس الوزاري الذي سينعقد يومي الاربعاء والخميس المقبلين.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard