الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجميل: صارحوا الناس أن الأمور لا تسير على ما يرام ولم يعد هناك من قبطان في البلد

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الجميل: صارحوا الناس أن الأمور لا تسير على ما يرام ولم يعد هناك من قبطان في البلد
الجميل: صارحوا الناس أن الأمور لا تسير على ما يرام ولم يعد هناك من قبطان في البلد
A+ A-

أعلن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، في مؤتمر صحافي ان "ما كنا نخاف منه حصل، ومن اجله رفعنا الصوت ودعونا الوزراء لتحمل مسؤولياتهم والمشاركة في جلسات مجلس الوزراء"، سائلا: "هل شاهد الوزراء المقاطعون التلفزيون امس؟ وهل شاهده كل الذين يعتبرون ان الصراع السياسي في المنطقة اهم من المواطنين، واهم من لبنان واللبنانيين".


وتوجّه الى الرئيس تمام سلام قائلا: "دولة الرئيس لماذا لم تعلن حالة الطوارىء بعد الذي حصل يوم الأحد"، متسائلا: "هل بقي من مسؤول في لبنان ام لم يعد هناك احد، وهل رأى المعرقلون ما حصل بالناس وبصحتهم واين وزير البيئة هل هو في فلورانس؟".


وسأل القاضي علي ابرهيم: "أين أصبحت الدعوى لمحاسبة الذين تركوا لبنان يصل الى هذا المكان؟"، مضيفاً: حقق مع الجميع نوابا ووزراء ومسؤولين وادخلهم الى السجون، فأين انت؟.


كما سأل رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر: "ألست انت من تعاقد واشرف على العقود وعلى عمل شركة "سوكلين" و"سوكومي" فأين انت؟ وكذلك توجه الى وزير الأشغال قائلا:" قلت من شهرين انك تتحضر لهذه الكارثة، فأين انت؟".


واعلن الجميل انه بدأ يتحضّر لهذا الأمر منذ اكثر من شهر ونصف الشهر ولقد تواصل مع البلديات لإيجاد الحلول البديلة، واشترى المعدات وهي بحاجة الى شهرين لتصل الى لبنان وتوضع في العمل في المتن وبقية جبل لبنان وتقوم بعملها من دون جميل الدولة المهترئة".


وأضاف: "نشعر مع الناس ونرفض ان تؤجّل القصة من طاولة حوار الى اخرى من دون انعقاد مجلس الوزراء. كنا في كل مرة نأخذ وعودا من الرئيس بري ومن الرئيس تمام سلام انه سيكون هنالك مجلس وزراء دون جدوى. فما هو الأكثر اهمية من معالجة شؤون الناس، ولماذا لا يجتمع مجلس الوزراء؟".


وطالب "بمصارحة الناس بأن الأمور لا تسير على ما يرام وانه لم يعد هناك من قبطان في البلد". وتوجه الى رئيس مجلس الوزراء قائلا: "دولة الرئيس صارح الجميع وحملهم المسؤولية فالدولة التي تترك مواطنيها يصلون الى المكان الذي وصلوا اليه البارحة لا وجود لها"، داعيا اياه الى "الأمساك بزمام الأمور وانتشال السفينة من الغرق".


واكد الجميل ان حزب "الكتائب" "آخر من سيترك الرئيس سلام ولكن الحل ليس بالانتحار الجماعي، ان كل اللبنانيين سيقفون الى جانبه اذا ما دعا الى جلسة وسيحاسبون من سيقاطعونها"، وتوجه اليه قائلا: "خذ المبادرة او اعلن ذلك او اترك. عندها يكون الحل الوحيد الذهاب لانتخاب رئيس للجمهورية".


وختم متمنياً على "الحراك المدني بالإستمرار في تحركه بما يليق به من دون تعد على الأملاك الخاصة والقوى الأمنية"، مبدياً "استعداده للوقوف الى جانبه في تحرّكه عندما تدعو الحاجة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم