الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

زعيتر يأسف لحال الطرق: المشكلة في تحديد مكان لرمي النفايات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
زعيتر يأسف لحال الطرق: المشكلة في تحديد مكان لرمي النفايات
زعيتر يأسف لحال الطرق: المشكلة في تحديد مكان لرمي النفايات
A+ A-

أسف وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، لمشهد تراكم #النفايات في الشوارع مع بداية فصل الشتاء وهطول الأمطار، خصوصا "ان المواطنين علقوا لساعات في سياراتهم على الطرق، بسبب ما أنتجته هذه المشكلة من برك مياه".


وقال: "ناشدت منذ أكثر من 3 أشهر الوزارات لتحذيرهم من مغبة تراكم النفايات على الطرق عشوائيا، وخصوصا مع أول هطول للأمطار، لكن للأسف لا آذان صاغية".


وعن خطة الوزارة في هذه الحال، قال: "هناك عقود توقع سنويا مع شركات لتنظيف الأقنية والصرف الصحي على الطرق الدولية، التي هي ضمن بيروت - الجنوب، بيروت - الشمال، وبيروت- البقاع".


وتابع: "وزارة الأشغال وقعت عقودا مع الشركات لتنظيف مجاري المياه، والشركات قامت بواجبها، ولكن تراكم النفايات هو المشكلة. وقد طلبت من الشركات المتعهدة أن تقوم بإزالة النفايات، ووافقت رغم ان العقد لا يلزمها رفعها، لكن المشكلة التي برزت تكمن بإيجاد المكان المناسب لرمي النفايات".


وعما إذا كانت الأمطار ستشكل عنصر ضغط باتجاه تنفيذ خطة وزير الزراعة #أكرم_شهيب، قال زعيتر: "ليست الأمطار وحدها تشكل عنصر ضغط، فبمعزل عنها، كان يجب من البداية الأخذ في الإعتبار ان موسم الشتاء مقبل، ويجب أن نعالج أزمة النفايات".


وأكد حرصه على "التعاون مع الجميع لحل أزمة النفايات، ووضع كل إمكانات الوزارة في الساحات والطرق لتخطي هذه المعضلة"، متسائلا: "ما الفائدة من ذلك، إذا لم تحل أزمة النفايات؟".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم