الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الدوري اللبناني: العهد حقّق فوزه الأول على حساب الشباب الغازية

المصدر: "النهار"
الدوري اللبناني: العهد حقّق فوزه الأول على حساب الشباب الغازية
الدوري اللبناني: العهد حقّق فوزه الأول على حساب الشباب الغازية
A+ A-

استعاد العهد حامل اللقب توازنه بفوز قوي على ضيفه الشباب الغازية 3 – 0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب العهد على طريق المطار في المرحلة الثانية من الدور العام الـ56 لـ #كرة_القدم للدرجة الأولى أمام زهاء 200 متفرج.


وبدأ العهد اللقاء ضاغطاً ومصمماً على محو الصورة الباهتة التي ظهر فيها في الأسبوع الأول وخسر أمام النبي شيت 1-2، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 12 عبر حسين دقيق الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة استقرت الى يمين الحارس محمد حجازي اثر تمريرة مميزة من السوري عبد الرزاق الحسين. وتواصل الضغط على مرمى الفريق الجنوبي وفي الدقيقة 20 اضاف المدافع خليل خميس الإصابة الثانية برأسية في قلب المرمى اثر كرة مرتدة من الحارس حجازي أثر عرضية من حسين دقيق عن الجهة اليسرى. وفي الدقيقة 32 عزز العهد تقدمه عندما ارسل السوري عبد الرزاق الحسين كرة عرضية حولها السنغالي محمدو درامي برأسه الى يسار الحارس.


وتراجع اداء العهد في الشوط الثاني، ما أتاح للغازية بعض الفرص التي لم تستغل مع تالق الحارس العائد محمد حمود بعد إيقافه بقرار إداري من نادي العهد.
قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان وعاونه حكما التماس الدولي عدنان عبد الله وحسن فحص، وحسن سلمان حكماً رابعاً للتبديل. وأنذر الحكم بلال نجدي (9) من الشباب الغازية، والأوغندي دنيس ايغوما (54) من العهد.


ورفع العهد رصيده الى ثلاث نفاط من مباراتين، بينما بقي رصيد الغازية نقطة من مباراتين.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز الصفاء على الحكمة بيروت 4 – 0 وتعادل طرابلس الرباضي والاجتماعي 1 – 1 في "دربي" عاصمة الشمال. وتغلب الراسينغ السبت على مضيفه السلام زغرتا 1 – 0، فيما حقق النبي شيت نتيجة لافتة بتغلبه على مضيفه شباب الساحل 1 – 0.
وتستكمل المرحلة الأربعاء 28 تشرين الأول الحالي بمباراة القمة التقليدية بين النجمة وضيفه الأنصار على ملعب صيدا البلدي الساعة 17:30.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم