بالصور والفيديو - فيضانات في المناطق... والنفايات تسبح في الشوارع!

25 تشرين الأول 2015 | 10:32

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

كما كان متوقّعاً... لبنان يغرق في #النفايات! هذه الشتوة لم تكن مزحة، إذ بدا المشهد كارثياً بامتياز، يُثبت مدى التقصير في متابعة شؤون المواطن والاستهانة في تحوّل حياته جحيماً على الأرض. اليوم، استيقظ اللبنانيون على كثافة هطول الأمطار، ففاضت الشوارع وتحوّلت إلى أنهر تجرف معها الأوساخ المكدّسة على الطرق، ما يطرح السؤال عينه عن مصير اللبناني في ظلّ أزمة النفايات التي باتت اليوم في وضعية "طوفان" يحمل معه كلّ التلوّث والمرض. 

كما تسبب تجمع المياه على طريق الشويفات، ومعظم الطرق اللبنانية بزحمة سير خانقة، مما أدى الى تعطل بعض السيارات نتيجة وصول المياه الى مستوى عال.

وكالعادة، دفعت مأسوية الحال باللبنانيين إلى "تفجير" سخطهم عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، فتناقلوا مجموعة من الصور تظهر النفايات وهي تطفو على سطح المياه، وتنجرف مع السيول. 

 

شو منقول لولادنا بكرا؟ ايه نحنا الجيل اللي شاف اول طوفان زبالة؟ ايه نحنا الجيل اللي اجت الكوليرا عايامه؟ولمن يسألونا ليه صار هيك؟ شو منقلهم؟ ما تواخذونا كنا ملتهيين بمشاكل السياسيين بين بعضهم وقنعونا أنها مشاكلنا وما خلونا نتوحد؟ شو منقلهم؟ نزل كم شاب وصبية آدمي بس ما خلينا عصاية غير ما حطيناها بدولايبهم؟ #مستمرون #طلعت_ريحتكم

Posted by ‎طلعت ريحتكم‎ on Sunday, October 25, 2015

 

 

 

 

استهداف مركز من الأمواج للرياضيين والمتنزهين في هذه الأثناء#صباح_الخير #بيروت_وبس #روق_راسك

Posted by Diana Skaini on Saturday, October 24, 2015
 
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard