الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو - فيضانات في المناطق... والنفايات تسبح في الشوارع!

المصدر: "النهار"
بالصور والفيديو - فيضانات في المناطق... والنفايات تسبح في الشوارع!
بالصور والفيديو - فيضانات في المناطق... والنفايات تسبح في الشوارع!
A+ A-

كما كان متوقّعاً... لبنان يغرق في #النفايات! هذه الشتوة لم تكن مزحة، إذ بدا المشهد كارثياً بامتياز، يُثبت مدى التقصير في متابعة شؤون المواطن والاستهانة في تحوّل حياته جحيماً على الأرض. اليوم، استيقظ اللبنانيون على كثافة هطول الأمطار، ففاضت الشوارع وتحوّلت إلى أنهر تجرف معها الأوساخ المكدّسة على الطرق، ما يطرح السؤال عينه عن مصير اللبناني في ظلّ أزمة النفايات التي باتت اليوم في وضعية "طوفان" يحمل معه كلّ التلوّث والمرض. 


كما تسبب تجمع المياه على طريق الشويفات، ومعظم الطرق اللبنانية بزحمة سير خانقة، مما أدى الى تعطل بعض السيارات نتيجة وصول المياه الى مستوى عال.


وكالعادة، دفعت مأسوية الحال باللبنانيين إلى "تفجير" سخطهم عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، فتناقلوا مجموعة من الصور تظهر النفايات وهي تطفو على سطح المياه، وتنجرف مع السيول. 


 





شو منقول لولادنا بكرا؟ ايه نحنا الجيل اللي شاف اول طوفان زبالة؟ ايه نحنا الجيل اللي اجت الكوليرا عايامه؟ولمن يسألونا ليه صار هيك؟ شو منقلهم؟ ما تواخذونا كنا ملتهيين بمشاكل السياسيين بين بعضهم وقنعونا أنها مشاكلنا وما خلونا نتوحد؟ شو منقلهم؟ نزل كم شاب وصبية آدمي بس ما خلينا عصاية غير ما حطيناها بدولايبهم؟ #مستمرون #طلعت_ريحتكم


Posted by ‎طلعت ريحتكم‎ on Sunday, October 25, 2015



 


[[video source=youtube id=XtKQGJD9_DQ]]


 


[[video source=youtube id=xUYeYsyOyIg]]


 


 





استهداف مركز من الأمواج للرياضيين والمتنزهين في هذه الأثناء#صباح_الخير #بيروت_وبس #روق_راسك


Posted by Diana Skaini on Saturday, October 24, 2015



 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم