السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

قتيل وسبعة جرحى في انفجار بشمال سيناء

المصدر: (رويترز)
قتيل وسبعة جرحى في انفجار بشمال سيناء
قتيل وسبعة جرحى في انفجار بشمال سيناء
A+ A-

قتل ضابط في الشرطة واصيب ثلاثة اخرون صباح اليوم اثر انفجار عبوة ناسفة في شمال #سيناء ، في حين اصيب اربعة اشخاص بينهم شرطيان اثناء قيام قوات الامن المصرية بتفكيك قنبلة قرب اهرامات الجيزة، حسب ما افادت مصادر امنية.


وأعلن مسؤول امني صباحا ان افراد شركة الامن الخاصة التي تتولى حراسة فندق ميريديان الواقع في ميدان الرماية قرب اهرامات الجيزة اشتبهوا في جسم غريب وجدوه على الرصيف امام الفندق، فاستدعوا الشرطة التي اكتشفت انها قنبلة وبدأت في تفكيكها.


وأضاف المسؤول ان القنبلة انفجرت اثناء عملية التفكيك ما ادى الى اصابة اثنين من الشرطة، احدهما في حالة خطرة، واثنين من افراد شركة الامن الخاصة.


بعدها، اعلنت وزارة الداخلية في بيان ان ضابط شرطة قتل واصيب ثلاثة من افراد الشرطة اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق اثناء مرور السيارة المدرعة التي كانوا يستقلونها.


وتشهد مصر موجة عنف منذ اطاحة الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في تموز 2013 الا ان وتيرة الاعتداءات في القاهرة تراجعت في الاشهر الاخيرة.


وتعد منطقة شمال سيناء معقل تنظيم "انصار بيت المقدس"، الذي اعلن في تشرين الثاني 2014 ولاءه لتنظيم#داعش واطلق على نفسه حينها اسم "ولاية سيناء". وقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في الاشهر الاخيرة، وخصوصا في هذه المنطقة التي وقع فيها اكثر الاعتداءات دموية.


ودائما ما يعلن الجيش، من جهة اخرى، مقتل او اسر عدد كبير من الجهاديين، لكن من الصعب التحقق من هذه المعلومات من مصادر مستقلة.


وقتل اكثر من 1400 شخص وسجن عشرات الالاف في اطار عمليات القمع ضد انصار مرسي. وحكم من جهة اخرى على مئات ومنهم مرسي بالاعدام خلال محاكمات جماعية سريعة دانتها الامم المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم