الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

8 ساعات ونصف الساعة وكلينتون وحيدة تجيب على أسئلة اللجنة

المصدر: (أ ف ب)
8 ساعات ونصف الساعة وكلينتون وحيدة تجيب على أسئلة اللجنة
8 ساعات ونصف الساعة وكلينتون وحيدة تجيب على أسئلة اللجنة
A+ A-

بعد 11 ساعة على بدئها انتهت مساء الخميس جلسة الاستماع الماراثونية لوزيرة الخارجية الاميركية السابقة #هيلاري_كلينتون امام الكونغرس حول الهجوم الذي استهدف القنصلية الاميركية في #بنغازي في 2012.


وعلى مدى ساعات النهار الطويل اجابت المرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية من دون اي تعثر ظاهر على اسئلة لجنة التحقيق التي شكلتها الاغلبية الجمهورية في مجلس النواب للتحقيق في ملابسات الهجوم الذي اودى في 11 ايلول 2012 بحياة السفير الاميركي في #ليبيا وثلاثة اميركيين آخرين.
وعلى مدى ثماني ساعات ونصف الساعة جلست كلينتون وحيدة ترد على اسئلة اللجنة المكونة من 12 عضوا غالبيتهم من الجمهوريين المعارضين لها. وبدأت الجلسة في الساعة 10,00 (14,00 تغ) وتخللتها فترات استراحة عدة.


وشكلت الغالبية الجمهورية في مجلس النواب الاميركي هذه اللجنة الخاصة العام الماضي للتحقيق في مأساة بنغازي التي تلاحق كلينتون منذ ثلاث سنوات وتهدد بتقويض جهودها للترشح للرئاسة خاصة بعد ان كشفت لجنة التحقيقات عن انها كانت تستخدم عنوانا بريديا خاصا حين كانت وزيرة للخارجية.


وبدت كلينتون جادة وواثقة من نفسها عندما دعت خلال الجلسة الى سياسة خارجية قوية، مؤكدة ضرورة ان تقبل الولايات المتحدة الأخطار في سعيها لحماية مصالحها في دول العالم الخطرة، والاقرار بان بلادها "لا يمكن ان تمنع كل عمل ارهابي او تحقق الامن المثالي".


وحذرت كلينتون التي تولت وزارة الخارجية في عهد الرئيس باراك #أوباما من 2009 - 2013، من "الاجندات الحزبية" التي قال الديموقراطيون انها تهدف الى تخريب حملتها الانتخابية لسباق الرئاسة 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم