الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روسيا تستقبل ممثلين عن اكراد سوريا

المصدر: " ا ف ب"
روسيا تستقبل ممثلين عن اكراد سوريا
روسيا تستقبل ممثلين عن اكراد سوريا
A+ A-

استقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلادمير بوتين للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف في موسكو ممثلين عن اكراد سوريا، رغم تحذير تركيا من تقديم روسيا اية مساعدة للمقاتلين الاكراد السوريين.
وتباحث نائب وزير الخارجية الروسي مع آسيا عبد الله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وانور مسلم رئيس ادارة عين العرب (كوباني)، وفق ما اعلنت الخارجية الروسية في بيان.
واكدت روسيا خلال المقابلة "ضرورة تعزيز جهود كل مجموعة اتنية ودينية تشكل المجتمع السوري، بمن فيهم الاكراد، في اجتثاث الارهاب من سوريا".
وشكلت قوات اكراد سوريا راس الحربة في استعادة الاراضي السورية المحاذية لتركيا من تنظيم الدولة الاسلامية، بدعم اميركي وبمشاركة مجموعات عربية محلية.
وتعتبر تركيا قوات الاتحاد الديمقراطي الكردي حزبا "شقيقا" لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا مع السلطات التركية منذ 1984.
وكانت انقرة استدعت السفير الروسي لديها لتوجه "التحذير اللازم" وللتذكير ب"موقف تركيا بشان الاتحاد الديمقراطي الكردي" السوري.
وكان المبعوث الخاص الروسي للشرق الاوسط التقى في بداية تشرين الاول/اكتوبر الرئيس المشترك (مع آسيا عبد الله) للاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم لبحث التعاون في مجال مكافحة الارهاب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم