تونس تفرج عن مغني راب متهم باستهلاك الحشيش!

21 تشرين الأول 2015 | 18:29

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أفرجت السلطات التونسية اليوم عن مغني الراب أحمد بن أحمد المعروف في تونس باسم كلاي بي بي دجي والذي اوقفته الشرطة السبت مع اثنين من رفاقه بتهمة تعاطي #الحشيشة.

وقال غازي مرابط، محامي بن أحمد: "تم الافراج عنه مع رفيقيه واغلاق ملف القضية".
واوضح ان مغني الراب رفض خلال مدة توقيفه في سجن بوشوشة في العاصمة #تونس اجراء تحاليل الكاشف لتعاطي #المخدرات.
وكلاي بي بي دجي معروف باغانيه شديدة الانتقاد للسلطات التونسية والتي يستعمل فيها عبارات نابية.

وفي 2013، اصدرت محكمة تونسية حكما غيابيا بسجن كلاي بي بي دجي والمغني ولد الكانز واسمه الحقيقي علاء يعقوبي 21 شهرا "مع النفاذ العاجل" بتهمة اهانة الشرطة في اغنية بعنوان "البوليسية كلاب" قدماها في 23 آب 2013 خلال مشاركتهما في مهرجان الحمامات الدولي الذي ترعاه وزارة الثقافة. وتم الافراج عنهما بعد بضعة اشهر.

ويمثل المدانون بتدخين "الزطلة" (الحشيشة) نحو ثلث نزلاء السجون التونسية، وأكثر من نصف الموقوفين على ذمة القضاء وفق ما اعلن مكتب المفوضية العليا السامية لحقوق الانسان بتونس في 2014.

وفي 2014، اطلق حقوقيون مبادرة للمطالبة بالغاء قانون يجرم استهلاك الحشيشة صادر سنة 1992 لانه "لم ينجح في الردع وثبت فشله" ولأن "عدد المدانين والمستهليكن لهذه المادة في ازدياد متواصل سنة بعد سنة" بحسب بيان اصدروه في حينه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard