المزيد من اللاجئين السوريين يتدفّقون الى حدود تركيا

21 تشرين الأول 2015 | 16:48

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تستعد #تركيا لمواجهة تدفق جديد للاجئين الى حدودها مع سوريا بعد الهجوم الذي قامت به القوات النظامية بمؤازرة الطيران الروسي في شمال البلاد كما افاد مصدر حكومي تركي اليوم.

وقال مسؤول تركي طالبا عدم كشف هويته "في الوقت الحاضر لم نسجل اي نزوح جديد من سوريا لكننا مستعدون لهذا الاحتمال ان حصل".

واضاف هذا المسؤول: "ان تحضيرات قد تمت لاستقبال هؤلاء الاشخاص في محيط كيليس" المحافظة التركية الحدودية مع سوريا، موضحا ان الوكالة التركية لادارة الاوضاع الطارئة اقامت مخيما من الخيم في هذه المنطقة.

وشن الجيش السوري بغطاء جوي روسي عمليات عسكرية في محافظات حمص وحماه (وسط) وحلب (شمال) ما دفع عشرات الاف السوريين الى النزوح.

واشارت الصحف التركية الى ان هؤلاء النازحين وبينهم نحو 50 الف تركماني الاقلية الناطقة بالتركية والمدعومة من انقرة، توجهوا نحو الحدود التركية.
ويستقبل النظام الاسلامي المحافظ التركي الذي قطع علاقاته مع الرئيس بشار الاسد منذ بدء النزاع في #سوريا في 2011، على اراضيه اليوم نحو 2,2 مليون سوري هربوا من الحرب في بلادهم. ويعيش نحو 250 الفا منهم فقط في مخيمات، فيما يقيم الباقون في كبرى مدن البلاد.

وعبر رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو والمستشارة الالمانية انجيلا #ميركل الاحد في اسطنبول عن قلقهما من الوضع في محيط حلب وعن خشيتهما ايضا من وصول "دفعة جديدة من المهاجرين" الى تركيا المجاورة.

وتتفاوض بروكسل وانقرة بشأن "خطة عمل" تلتزم بموجبها تركيا بالاحتفاظ على اراضيها باللاجئين السوريين الراغبين في التوجه الى اوروبا مقابل تحرير نظام التأشيرات للمواطنين الاتراك واعطاء دفع لترشيح انقرة لعضوية الاتحاد الاوروبي.

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard