حرب: فريق "8 آذار" يربط مشاركته وعملية تشكيل الحكومة بنظرته إلى الانتخابات

16 نيسان 2013 | 23:12

انترنت

رأى النائب بطرس حرب ان "هناك حالة توتر في التعاطي السياسي في البلد"، مؤكداً انه "لا يجب ان ننسى ان هناك أزمة إقليمية كبيرة تنعكس على أرض لبنان  وهناك فريق لبناني يربط مصيره ودوره ووجوده بالازمة السورية".

ولفت حرب في حديث لـ"تلفزيون لبنان" إلى ان "فريق 8 آذار يربط مشاركته وعملية تشكيل الحكومة بنظرته إلى الانتخابات النيابية". وأوضح ان "قرار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل بعدم قبول طلبات الترشيح للانتخابات النيابية مخالف للقانون، وهو أخطأ في عدم قبول الطلبات، لأن قرار تعليق المهل لا يعني عدم قبولها".

واعتبر ان "الاختلاف بين الفرقاء على القانون المختلط الانتخابي خلاف على تقسيم النسب بين الاكثري والنسبي"، مضيفاً: "إذا استمر الحكم على ما هو عليه فالبلد ذاهب إلى الخراب"، وشدد على انه "لا يجوز التصفيق على "العمياني" لزعماء ووزراء يسرقون الدولة والشعب بل يجب محاسبتهم".

ولاحظ انه "إذا كان أي من الأفرقاء يريد قانون انتخابات على قياسه فقط، فمعنى ذلك أنه يريد تعطيل الانتخابات"، معتبرا ان "منطق فرض القوى السياسية للوزراء خطأ ويشكل اعتداء على الدستور".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard