الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بان كي مون في الشرق الأوسط ليطلب وقف العنف في فلسطين

المصدر: "أ ف ب"
بان كي مون في الشرق الأوسط ليطلب وقف العنف في فلسطين
بان كي مون في الشرق الأوسط ليطلب وقف العنف في فلسطين
A+ A-

يقوم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بزيارة مفاجئة اليوم الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة بهدف دعوة قادة الطرفين الى العمل لوقف تصاعد العنف الذي ادى اليوم الى مقتل فلسطيني طعن جنديا بالقرب من الخليل.
وقبل وصول الامين العام للمنظمة الدولية، اعلن الجيش الاسرائيلي ومسعفون مقتل فلسطيني طعن جنديا خلال مواجهات بالقرب من الخليل (جنوب الضفة الغربية) حيث هدم الجيش الاسرائيلي منزل فلسطيني آخر كان قتل اسرائيلية طعنا في 2014.
وكان بان كي مون عبر عن رفضه لهذا الاجراء في رسالة صارمة وجهها الى الاسرائيليين والفلسطينيين.
وعبر بان كي مون كذلك عن قلقه من "التصعيد الخطير"، وقال في رسالة مسجلة لتلفزيون الامم المتحدة انتقد فيها القادة الاسرائيليين والفلسطينيين بحدة "في هذه الفترة الصعبة يجب ان نقول كفى".
وتندرج رسالة بان وزيارته التي تستمر يومين واعلن عنها مسؤول في الامم المتحدة لوكالة فرانس برس في اطار جهد دبلوماسي جديد لمواجهة اعمال العنف التي تهز اسرائيل والاراضي الفلسطينية منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر وتثير مخاوف من انتفاضة جديدة.
ويفترض ان يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري في الاسبوع الحالي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في الشرق الاوسط ربما في الاردن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم