في الفيليبين... الإعصار كوبو يرفع عدد ضحاياه

20 تشرين الأول 2015 | 11:12

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

ارتفعت حصيلة ضحايا الاعصار كوبو الى 22 قتيلا في شمال #الفيليبين الارخبيل الذي يشهد باستمرار كوارث مرتبطة بسوء الاحوال الجوية، بينما يتواصل هطول الامطار بغزارة في المنطقة نفسها.

وكانت رياح سرعتها 210 كلم في الساعة رافقت الاعصار عند وصوله الى الساحل الشرقي لجزيرة لوزون كبرى جزر الارخبيل الاحد. وضعف وتحول الى عاصفة استوائية ويتركز حاليا في بحر الصين الشمالي لكن الامطار ما زالت تهطل على مناطق غارقة بالمياه اصلا.

واجبر كوبو ثاني اقوى اعصار يضرب الارخبيل هذه السنة، السلطات على اجلاء عشرات الآلاف من الاشخاص. واثر بشكل او بآخر على حياة نحو 300 الف شخص.

وافادت ارقام رسمية للسلطات المحلية والوطنية ان 22 شخصا لقوا مصرعهم في فيضانات وحوادث انزلاق للتربة وحوادث سفن.
وتغطي المياه حتى الاسطح في بعض الاماكن وسهولا واسعة تقع في شمال مانيلا من جهتي سلسلة جبلية هائلة في منطقة تعد مخزن الارز والذرة في الارخبيل.
وقالت الاجهزة المحلية للدفاع المدني ان اكثر من مئتي قرية غارقة في المياه. ومع استمرار هطول الامطار على سلاسل جبال يفترض ان تستمر سيول المياه.

ويتعرض ارخبيل الفيليبين الذي يتألف من 1700 جزيرة لنحو عشرين اعصارا سنويا. وهو اول كتلة برية كبيرة تصل اليها الاعاصير التي تتشكل في المحيط الهادئ.
وفي تشرين الثاني 2013، ادى هايان الذي كان اعنف اعصار يضرب الارض الى تدمير مدن باكملها واسفر عن مقتل وفقدان اكثر من 7350 شخصا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard