اعتصام لناشطين امام سرايا حلبا لاقفال مطمر سرار

19 تشرين الأول 2015 | 14:46

المصدر: "النهار " عكار

  • المصدر: "النهار " عكار

نظم عدد من الناشطين في حملات الحراك المدني الرافض لاستقبال النفايات في عكار اعتصاما رمزيا لهم امام سراي حلبا الحكومي مؤكدين رفضهم التام لاستقبال اي نفايات من خارج عكار ومشددين على ضرورة اقفال مكب سرار بشكل نهائي نظرا لمساوئه الصحية والبيئية .
ثم التقى وفدا منهم محافظ عكار المحامي عماد اللبكي في مكتبه في سراي حلبا ضم الدكتور حسن يحي ممثلاً لجنة عكار العتيقة، شاديا الحسن ممثلة حملة "طمرتونا بفضلكن"، عبد الحليم المصومعي من خيمة الاعتصام، ضاهر سليمان ممثلاً حملة "بدنا نحاسب"، مناير البرهان ممثلة جمعية خدمة البيئة والحياة الفطرية في عكار، د خالدعبدالقادرالزعبي من لجنة حملة "عكار لعيونك توحدنا"، جمال خضر والمحامي خليل سحمراني حيث سلم الوفد المحافظ لبكي كتابا مفتوحا يرفض النفايات في عكار ويدعو لاقفال مكب سرار نهائيا
وقد اكد الوفد للمحافظ لبكي رفضهم التام لاستقبال نفايات المناطق الأخرى في مكب السرار، مشدّدين على أنّ كرامتهم لا تسمح لهم بمقايضة النفايات بالإنماء.لافتين الى ان الدولة لا تتذكر عكار سوى لدى حاجتها لحل أزمة نفايات لبنان". وتسائلوا لما لا تعمل الدولة مع البلديات لتسهيل فرز النفايات من المصدر حلّاً لهذه الأزمة؟
المحافظ لبكي الذي رحب بالوفد طالبا منهم التروي قليلاً في التحركات وإعطاء الدّولة مهلة أربعة أشهر حتى تنتهي من تأهيل المطمر وشقّ الطرقات وتنفيذ المشاريع الأخرى التي تعهّدت بتنفيذها والتي تصب جميعها لمصلحة عكار ككل.
وقال: "في نهاية شهر شباط، إذا لم يلائم مطمر سرار بعد إعادة تأهيله الشروط الصحية، وفي حال لم تنفّذ الدولة المشاريع التي تعهّدت بتطبيقها في عكار، حينها ننزل جميعنا إلى الشارع إلى جانب كافة رؤساء بلديات عكار".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard