الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

10 الآف مهاجر دخلوا الى مقدونيا في 24 ساعة!

المصدر: (أ ف ب)
10 الآف مهاجر دخلوا الى مقدونيا في 24 ساعة!
10 الآف مهاجر دخلوا الى مقدونيا في 24 ساعة!
A+ A-

أعلنت الشرطة المقدونية الاثنين في سكوبيي ان عشرة الاف مهاجر دخلوا مقدونيا في 24 ساعة بين مساء السبت والاحد عند الساعة 18,00 (16,00 ت.غ.)


وهذا الرقم يتطابق مع الارقام التي نشرها الصليب الاحمر المحلي ومنظمات غير حكومية. وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس "منذ مساء السبت وحتى الاحد عند الساعة 18,00 سجل عشرة الاف مهاجر في مقدونيا ولم يتراجع تدفق المهاجرين حتى منتصف الليل (22,00 ت.غ.).


وقالت ياسمين ردزبي المسؤولة في منظمة ليغيس غير الحكومية التي ينتشر متطوعوها في جيفجيليا عند الحدود بين مقدونيا و #اليونان ان "عدد المهاجرين الذين دخلوا (منذ مساء السبت الى مقدونيا) اعلى" من هذا الرقم نظرا لان التوافد استمر بوتيرة كبرى حتى وقت متاخر ليل الاحد.
وصباح الاثنين عاد الوضع الى الهدوء في جيفجيليا وتراجع عدد المهاجرين الساعين للدخول الى مقدونيا بشكل كبير وفق مصور "وكالة فرانس برس" في المكان.


لكن هذا الرقم لا يتجاوز الرقم القياسي الذي سجل في مطلع ايلول وبلغ 12 الف شخص في يوم واحد. وفي الاسابيع الماضية بلغ عدد المهاجرين المتجهين الى اوروبا الغربية والذين يدخلون البلاد ما بين ثلاثة وخمسة الاف.


وقد تؤدي موجة المهاجرين الجديدة الكبرى هذه على طريق البلقان الى استنفاد القدرات شمالا على الحدود بين صربيا وكرواتيا وفي الشمال الغرب بين كرواتيا وسلوفينيا.


وتباطأ دخول المهاجرين الى الاراضي الكرواتية منذ ان اعلنت سلوفينيا التي اصبحت بلد العبور الجديد للمهاجرين القادمين من صربيا وكرواتيا بعد اغلاق المجر حدودها مع كرواتيا مساء الجمعة، فرض قيود على دخول اراضيها وحصر عدد المهاجرين بـ 2500 في اليوم.


وينتظر الف مهاجر صباح الاثنين السماح لهم بعبور الحدود بين كرواتيا وسلوفينيا بعدما منعتهم السلطات خلال الليل من الدخول الى الاراضي السلوفينية كما افاد مصدر في الشرطة.


وعلى الحدود الصربية-الكرواتية كان مئات المهاجرين ينتظرون للدخول الى كرواتيا وسط الصقيع والامطار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم