الحراك الرافض للنفايات في عكار مستمرّ

18 تشرين الأول 2015 | 18:35

المصدر: "النهار"

لا تزال الاعمال في إعداد وتأهيل مطمر صحي في موقع #سرار متوقفة منذ اكثر من 8 ايام وذلك بفعل استمرار حركة الاحتجاج التي يقوم بها اهالي القرى والبلدات المحيطة بمكب سرار الرافضين لاستقبال النفايات والمطالبين بالغاء المكب بشكل نهائي.
وهم مواظبون على الحضور يومياً الى خيمة الاعتصام التي نصبوها على طريق ام العبودية/ منجز، واتخذوها مقرا لاستمرار تحركهم الرافض للنفايات ولمراقبة الطريق المؤدي الى مكب سرار ويرفضون دخول اي شاحنة نفايات اليه.
وقد جدد متعهد اعمال شق الطريق الى المكب على ان آلياته لا تزال في ارض الموقع، ولكنه لن يتابع العمل ما لم تحل كل الامور بشكل نهائي.
ويشار الى خيمة الاعتصام كانت شهدت خلال اليومين الماضيين سلسلة من الاجتماعات للهيئات التنظيمية التي شكلتها حملات الحراك المدني والاهالي الذين اقروا خطة عمل متكاملة تهدف الى الاستمرار بالحراك السلمي لاقناع المسؤولين المعنيين بان لا امكانية لنقل النفايات الى محافظة عكار وبأن مكب سرار يجب ان يقفل نهائيا ورفع ضرره عن الاهالي في البلدات المحيطة بها واعلن المعتصمون بانه قد تم تشكيل لجنة من المحامين الداعمين للحراك ومن ضمنه لمواكبة كل التطورات القانونية التي قد تطرأ ولتامين التواصل مع المسؤولين المعنيين في حال حصل اي اشكال.
كما اطلق المعتصمون حملة تحت مسمى "التواقيع الشعبية" وهي عبارة عن آلاف الاستمارات سيتم جمع التواقيع عليها من المواطنين الرافضين لاستقبال النفايات.
واعلن المحامي فواز زكريا عضو لجنة المحامين بالحراك اننا ننطلق مما قاله وزير الداخلية في بداية الامر عندما قال اذا كان اهالي عكار يرفضون نقل النفايات الي عكار نحن لن نرضى بنقل النفايات اليها ومن هذا المنطلق أطلقنا توقيع العريضة الرافضة لنقل النفايات الي عكار وانشاء مطمر في سرار.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard