الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- 3 لحظات مؤثّرة بيّنت عفوية شيرين في The voice

المصدر: "النهار، أم بي سي"
بالفيديو- 3 لحظات مؤثّرة بيّنت عفوية شيرين في The voice
بالفيديو- 3 لحظات مؤثّرة بيّنت عفوية شيرين في The voice
A+ A-

تثبت الفنانة #شيرين_عبدالوهاب حلقة بعد أخرى من "ذا فويس" ("أم بي سي") أنّها واحدة من أكثر الفنانات عفوية في لجان التحكيم، رغم الموقف الأخير الذي عرّضت نفسها له بخلع حذائها والضغط على زر الاستدارة لمشترك.


في حلقة الأمس، وهي الحلقة الرابعة من المرحلة الأولى ("الصوت وبس")، لاحظ المُشاهد ثلاثة مواقف أثبتت فيها عبد الوهاب عفويتها وقلبها الطيب.
البداية مع تأثرها لدى غناء المشتركة جيهان مدكور أغنية "تعالالي يابا" لفايزة أحمد، فاغرورقت عيناها بالدمع وتأثرت بكلمات الأغنية وبدت صاحبة إحساس لافت. الموقف الثاني هو إحضار المشتركة سارة من المغرب للجلوس مكانها على الكرسيّ، ثم جلوس عبدالوهاب في حضنها وإبداء الإعجاب بها، وجعلها تثق أكثر بموهبتها وبصوتها الذي حاز إطراء باقي أعضاء اللجنة: #عاصي_الحلاني، #كاظم_الساهر، و#صابر_الرباعي. أما الموقف الثالث فهو كيفية تفاعل عبدالوهاب مع غناء المشترك السوداني محمد الطيب الذي تميّز بأداء "What a wonderful world"، فالتفتت إليه عبدالوهاب ونادته بالـ"عسّولة" وأثنت على أدائه. كان لافتاً تفاعلها مع الأغنية وحركة وجهها، وتشبيهه للفنان محمد منير ثم التوجّه إليه والصراخ: "I Love You"!


هذا ما جرى في الحلقة!


انطلقت الحلقة مع محمد طيب عمر من السودان الذي تحدّث عن صدمة مر بها عندما قيل له مرّة بأنه ليس صالحاً للغناء والفن. غنّى "what a wonderful world" للويس أرمسترونغ، وباللون السوداني أدّى "أنا مالي ومالو" لسيد خليفة. وبعدما استدار له كل من شيرين وصابر وكاظم، اختار الشاب الانضمام إلى "فريق صابر". أما رضوان صادق من سوريا، فمزج بين موال "بلادي الرب باركها وغناها" للراحل وديع الصافي، وأغنية "اشتقنا كتير" للراحل زكي ناصيف، فاستدار له كاظم وصابر. وبعدما أشاد المدرِّبون الأربعة بأدائه وتميّز صوته، اختار أن يكون ضمن "فريق كاظم". بعده، غنّى بسّام مهدي من العراق أغنية "أهواك" لعبد الحليم حافظ، فأثنى المدرِّبون على جمال صوته وحُسن أدائه، لكن أحداً منهم لم يستدر له ليضمّه إلى فريقه.
بعد ذلك، غنّت المشتركة لؤلؤة من لبنان - التي لم تقرّر احتراف الغناء سوى قبل بضعة أشهر عندما صوّرت أغنية ونشرتها على "يوتيوب" - أغنية "one and only" للفنانة اديل، فلاقت استحساناً واسعاً من الجمهور. واستدار لها كل من صابر وشيرين وعاصي، الذي أشاد بأدائها وصوتها وحضورها، مغنياً لها "كلك على بعضك حلو". وفي المحصّلة، اختارت لؤلؤة الانضمام إلى "فريق عاصي". أما يونس من المغرب، فدخل مع آلة الغيتار وغنّى Zina لـ Babylone. عندها، علّق صابر قائلاً "أننا نبحث في البرنامج عن التميّز والتنوّع، وقد أقنعتني، وهدّد صابر زملاءه ممازحاً بأنه يمتلك اليوم صوتاً لا بد أن يخيفهم. وأطل زهير من العراق مغنّياً موال "قلبي حب مرّة بحياتي"، وأغنية "عالهويدلك" لسعدون جابر. وبالرغم من الظروف الصحية التي انعكست سلباً على صوت زهير وأدائه، إلا أن صابر وجد فيه تميّزاً جعله يستدير له، وبالتالي انضم المشترك إلى "فريق صابر". بعدها، غنّى عبد الصمد جبران من المغرب أغنية "عز الحبايب"، واستدار له صابر في اللحظة الأخيرة الحاسمة، واختار المشترك أن يكون ضمن "فريق صابر". أما ريان من سوريا فغنّى "أمانة عليك" لكارم محمود، ولم يستدر له أحداً طيلة الوقت. لكن، قبل أن يختم الأغنية بثانية واحدة فقط، فاجأه عاصي واستدار له، قائلاً أنه لو لم يستدر له، لما وجد ما يقوله للمشترك ويبرّر عدم اختياره بين الأصوات التي تكمل الرحلة إلى المراحل المقبلة. أما إيثار من مصر، فغنّى "عيون بهية" لمحمد العزبي. ورغم الإحساس العالي والأداء الطربي المتميّز، لم يستدر له أي من المدرِّبين، لكن شيرين انضمت إليه على المسرح لتواسيه وتشاركه أداء أغنية "حاجة غريبة" لعبد الحليم حافظ وشادية. بعده، غنّت سارة من المغرب "Who is loving you" لفرقة "The Jackson 5"، وجلست على كرسي شيرين للحظات، بعدما استدار لها كل من كاظم وصابر وشيرين، قبل أن تختار الانضمام إلى "فريق شيرين". أما جيهان مدكور من مصر، فغنّت بإحساس عال "تعلالي يابا" لفايزة أحمد، فتأثّرت شيرين بغنائها وبكت، لكن أحداً من المدرِّبين لم يستدر لها، قبل الثواني الأخيرة، عندما قرّر كاظم الالتفاف بكرسيه، وانضمت المشتركة بالتالي إلى "فريق كاظم".


بعد ذلك، حان موعد الستارة المزدوجة ("Double Blind"). أدّى رائد سعادة الشاب الآتي من كاليفورنيا غناءً أوبرالياً "O Sole Mio" لبافاروتي، ورغم أن شيرين اعتبرت أن صوت المشترك فريد من نوعه، وكذلك الأمر بالنسبة إلى صابر وعاصي، إلاّ أنهم لم يستديروا له، فكان كاظم المدِّرب الوحيد الذي استدار، وقال ممازحاً أن "لا أحداً من الأعداء، ينافسني على موهبتك وصوتك". أما آخر المتسابقات، فكانت محرزية الطويل من تونس، فغنّت "غلبت أصالح" لكوكب الشرق أم كلثوم، وتنافس على الفوز بصوتها كل من صابر وعاصي وشيرين، وكما كان متوقّعاً، اختارت المشتركة الانضمام إلى "فريق صابر".


لمشاهدة الفيديو إضغط هنا



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم