الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فوز تاسع توالياً بايرن ميونيخ في المانيا

المصدر: "أ ف ب"
فوز تاسع توالياً بايرن ميونيخ في المانيا
فوز تاسع توالياً بايرن ميونيخ في المانيا
A+ A-

قاد المهاجم الدولي توماس مولر فريقه #بايرن_ميونيخ حامل اللقب الى فوزه التاسع توالياً في الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه"، بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه فيردر بريمن 1 - 0 اليوم السبت في المرحلة التاسعة.


ورفع حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية رصيده الى 27 نقطة كاملة حتى الان، بفارق 7 نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند الفائز امس الجمعة على ماينتس 2 – 0 في افتتاح المرحلة.
وحقق فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا فوزه الثاني عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات، علما بانه اكتسح بريمن 7 – 0 و 4 – 0 على التوالي في اخر زيارتين الى ملعبه، وسحقه ايضا 6 – 0 في ميونيخ الموسم الماضي. وفاز بايرن في آخر 10 مباريات ضد بريمن حيث سجل 40 هدفا مقابل 6 في مرماه.
على ملعب "فيسر شتاديون" وامام 42100 متفرج ،سجل توماس مولر هدف الفوز بعد ضربه مصيدة التسلل اثر تمريرة من الاسباني تياغو الكانتارا، وسدد من مسافة قريبة كرة هزت شباك الحارس فيليكس فيدفالد ليسجل هدفه التاسع في 9 مباريات (23).
لكن مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 15 هدفا في اخر 6 مباريات في مختلف المسابقات، لم ينجح بهز الشباك وطالب بضربة جزاء في الشوط الثاني اثر عرقلة داخل المنطقة، فيما جلس الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا على مقاعد البدلاء.
وحافظ شالكه الثالث على فارق نقطة مع دورتموند الثاني، عندما انتزع فوزا بشق النفس على ضيفه هيرتا برلين القوي 2 – 1 على ملعب "فلتنس ارينا" امام 61336 متفرجا، معوضا خسارته السابقة امام كولونيا 0 – 3. وسجل للفائز بنديكت هوفيديس (27) والشاب ماكس ماير (90+2) وللخاسر العاجي سالومون كالو (73).
وحقق فولسبورغ وصيف الموسم الماضي، فوزه الاول في اربع مباريات على ضيفه هوفنهايم 4 – 2 على ملعب "فولكسفاغن ارينا" امام 28148 متفرجا فصعد الى المركز الرابع. وسجل للفائز ماكس كروز (1 و و62 و83) والهولندي باس دوست (7)، وللخاسر جيريمي توليان (29) وجوناثان شميد (54). وهذه اول ثلاثية يحققها كروز، الذي افتتح التسجيل في الثانية الحادية والاربعين بعد تمريرة من يوليان دراكسلر، مع فولسفبورغ في الدوري.
وسقط اوغسبورغ على ارضه امام دارمشتات الصاعد 0 – 2 على ملعب "دبليو دبليو كي ارينا" امام 40 الف متفرج. وسجل ساندرو فاغنر (7) وبيتر نيماير (31) الهدفين.
وتعادل باير ليفركوزن مع مضيفه هامبورغ من دون اهداف.
وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي كولونيا مع هانوفر، وشتوتغارت مع اينغولشتات.


وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 27 نقطة من 9 مباريات
2- بوروسيا دورتموند 20 من 9
3- شالكه 19 من 9
4- فولسبورغ 15 من 9
5- هيرتا برلين 14 من 8

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم