الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سليمان أبرق الى أوباما مستنكراً تفجيري بوسطن

A+ A-

رأى رئيس الجمهورية ميشال سليمان "ان دولة القانون والمؤسسات هي التي يكون القضاء فيها الرادع الاكبر والتي يحترم قضاتها القانون ويصدرون الاحكام بلا تقاعس او تردد".
واعتبر خلال استقباله وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال شكيب قرطباوي ووزراء عدل عرب مشاركين في مؤتمر الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد "أن الشجاعة في اصدار الاحكام هي الخطوة الاهم"، مشيرا الى أن "للمجتمع المدني دورا اساسيا في رفع الصوت ضد اشكال من الفساد لا يطاولها القضاء"، وداعيا الى "تعزيز التعاون والشراكة بين الدول العربية وتبادل المعلومات من اجل مكافحة الفساد".
وعرض مع وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناظم الخوري للأوضاع العامة ولعمل الوزارة في هذه المرحلة.
كذلك اطلع من وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي على مراحل التحضيرات لإنجاز مشروع الموازنة العامة للعام 2013 إضافة الى الوضع المالي العام في البلاد.
واستقبل الرئيس سليمان مديرة مكتب مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين نينات كيلي، وتناول اللقاء التنسيق في موضوع إغاثة النازحين من سوريا والمؤتمر الدولي الذي يطالب لبنان بعقده من أجلهم.
وزار بعبدا وفد من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة شارل عربيد مع وفد من المجلس العالمي للفرانشايز لمناسبة انعقاد منتدى بيروت الثالث لتراخيص الامتياز في رعاية سليمان والذي سيصدر عنه اعلان بيروت الذي يشجع المبادرات الفردية والسلوكيات الاخلاقية والتنمية المستدامة، واستراتيجيات التسويق والتسوق في عصر الانترنت.
ورحب سليمان بالوفد متمنيا النجاح للمنتدى ومشددا على "أهمية اتباع المواصفات العالمية في ظل العولمة وتطور تقنيات الاتصالات وانفتاح العالم على بعضه".
واستقبل رئيس الجمهورية الوزيرة السابقة نايلة معوض مع وفد من العائلة لشكره على تعزيته بوفاة شقيقتها.
على صعيد آخر ابرق الرئيس سليمان الى الرئيس الاميركي باراك اوباما مستنكرا تفجيري مدينة بوسطن ومعزيا بالضحايا الذين سقطوا نتيجتهما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم