100 مليون زيادة في عدد فقراء افريقيا منذ 1990

16 تشرين الأول 2015 | 17:31

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الصورة عن الانترنت

قال البنك الدولي إن عدد الأفارقة الذين يعانون من #الفقر ارتفع نحو 100 مليون في ربع القرن المنصرم على الرغم من تسجيل نمو اقتصادي لسنوات وتنفيذ برامج مساعدة بملايين الدولارات.

وأظهر التقرير تفشي سوء التغذية وزيادة #العنف بحق المدنيين وبخاصة في المناطق الواقعة بوسط القارة ومنطقة القرن الافريقي.

وقال مختار ديوب نائب رئيس البنك الدولي لافريقيا في مقدمة التقرير "من المتوقع أن يزيد تركز من يعانون من الفقر المدقع في العالم في #افريقيا".

وقال البنك في دراسة واسعة للاقتصادات والمجتمعات الافريقية إنه بعد عقدين من تسجيل نمو انقتصادي قوي نسبيا يعيش 388 مليون شخص - 43 بالمئة من سكان افريقيا جنوبي الصحراء البالغ 900 مليون نسمة - يعيشون بأقل من 1.90 دولار في اليوم.

وعندما بدأت الدراسة في 1990 كانت النسبة 56 بالمئة بما يعادل 284 مليون نسمة.

وتبرز تلك النتائج حالة من التناقض بالنسبة للدول التي سجلت نموا بلغ 4.5 بالمئة في المتوسط على مدار العشرين عاما الماضية التي توصف بحقبة "صعود افريقيا" مقارنة بالركود الذي أعقب الاستقلال والحروب التي كانت سمة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

وخلصت الدراسة إلى ارتفاع معدل الأعمار ست سنوات بين الأطفال المولودين حديثا مقارنة بعام 1995 بينما ارتفع عدد غير الأميين بمقدار أربع نقط مئوية في نفس الفترة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard